fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

ستة اعتبارات تنظم استخدام الذكاء الاصطناعي في مجال الصحة

mohammed alghobasi
فلك الطبية
22 أكتوبر 2023آخر تحديث : الأحد 22 أكتوبر 2023 - 9:47 مساءً
Ad Space
ستة اعتبارات تنظم استخدام الذكاء الاصطناعي في مجال الصحة
Ad Space

ستة اعتبارات تنظم استخدام الذكاء الاصطناعي في مجال الصحة

الطبية|
أكدت منظمة الصحة العالمية على أهمية التحقق من مأمونية أنظمة الذكاء الاصطناعي وفعاليتها، وإتاحتها بسرعة لمن يحتاجون إليها، وتعزيز الحوار بين أصحاب المصلحة ومنهم المطورون والمصنعون والجهات التنظيمية والعاملون في مجال الصحة وكذلك المرضى.

ونشرت المنظمة ارشادات لتحديد المبادئ الرئيسة التي يمكن للحكومات والسلطات التنظيمية اتباعها في وضع إرشادات جديدة أو تكييف الإرشادات القائمة بشأن الذكاء الاصطناعي.

قد يهمك..دراسة تكشف سبب استيقاظ ملايين النساء في هذا التوقيت

Ad Space

وحددت المنظمة ستة مجالات لتنظيم استخدامات الذكاء الاصطناعي في مجال الصحة تتمثل بـ “الشفافية والتوثيق، وإدارة المخاطر، والتحقق من صحة البيانات من مصدر خارجي، والالتزام بجودة البيانات، والتعامل مع التحديات التي تطرحها اللوائح التنظيمية المهمة والمعقدة، وضمان امتثال المنتجات والخدمات للوائح طوال دورات حياتها”.

وقال المدير العام للمنظمة الدكتور تيدروس أدهانوم إن الذكاء الاصطناعي يحمل تباشير واعدة لقطاع الصحة، ولكنه ينطوي أيضًا على تحديات خطيرة، بما في ذلك جمع البيانات بأساليب غير أخلاقية، وتهديدات الأمن السيبراني، وترسيخ التحيزات أو المعلومات المضللة.

اقرأ أيضاً..الصحة العالمية تحدد وسائل التشخيص الأساسية لعام 2023

وأشار تيديروس إلى أن الإرشادات التي أصدرتها المنظمة ستدعم البلدان في تنظيم الذكاء الاصطناعي بفعالية وتسخير إمكاناته، سواء في علاج السرطان أو الكشف عن السل، مع تقليل المخاطر إلى أدنى الحدود. واستجابة لتزايد احتياجات البلدان فيما يتعلق بالإدارة المسؤولة للانتشار السريع لتكنولوجيات الذكاء الاصطناعي المستخدمة في مجال الصحة.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space