fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

المواصفات تحذر المواطنين من هذه السلع العيدية

هاشم القدمي
فلك الطبيةقصصنا
4 أبريل 2024آخر تحديث : الخميس 4 أبريل 2024 - 10:36 مساءً
Ad Space
المواصفات تحذر المواطنين من هذه السلع العيدية
Ad Space

المواصفات تحذر المواطنين من هذه السلع العيدية

المجلة الطبية – متابعات

دعت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في صنعاء الأهالي إلى التأكد من سلامة المكسرات عند شرائها محذرة من التخزين والعرض السيئ لهذه المنتجات.

وشددت الهيئة -في بلاغ صادر عنها اليوم الخميس- على ضرورة التأكد عند الشراء من خلو هذه المكسرات من الإصابات الحشرية والفطرية والتخلص منها في حالة ظهور إصابات حشرية أو سموم فطرية أو مخلفات القوارض.

إقرأ أيضاً.. أطباء: مخاطر صحية تصيب الأطفال نتيجة استخدام حفاظات منتشرة في السوق اليمنية

Ad Space

وأوضحت أن التخزين والعرض السيئ للمكسرات يؤدي إلى فساد هذه السلع بإصابتها بالفطريات والتي بدورها تقوم بإفراز السموم الفطرية بما يؤثر على صحة وسلامة المستهلك عند تناولها وتتسبب في الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة، وفقا لما نشرته وكالة سبأ.

وشددت الهيئة على ضرورة التزام كافة المحلات باشتراطات التخزين والنقل والعرض لهذه السلع وحفظها وتخزينها في درجة حرارة منخفضة لضمان سلامتها من التعفن وغيره.

قد يهمك .. اليمنيون في مواجهة موجة جديدة لـ ” الكوليرا “

ويقبل الأهالي هذه الأيام على شراء المكسرات بأنواعها استعدادا للاحتفال بعيد الفطر المبارك، حيث جرت العادة عند اليمنيين تقديم الحلويات والمكسرات في أيام الأعياد الدينية.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space