fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الشهاري يعلق على اجراءات وزير الصحة ويوجه رسالة للمنظمات وتجار الأدوية

mohammed alghobasi
2019-09-09T00:11:25+03:00
فلك الطبية
8 سبتمبر 2019آخر تحديث : الإثنين 9 سبتمبر 2019 - 12:11 صباحًا
Ad Space
الشهاري يعلق على اجراءات وزير الصحة ويوجه رسالة للمنظمات وتجار الأدوية
Ad Space

الشهاري يعلق على اجراءات وزير الصحة ويوجه رسالة للمنظمات وتجار الأدوية

المجلة الطبية_خاص:

أشاد الأستاذ أحمد الشهاري – نائب رئيس اتحاد منتجي الأدوية _ النائب الأول لرئيس مجلس الأمناء ببنك الدواء اليمني، بالخطوات والاجراءات التي يقوم بها وزير الصحة الدكتور طه المتوكل والتي وصفها الشهاري بالهادفة والنابعة عن استراتيجية وتوجه حقيقي لتصحيح وتحسين الوضع الصحي والدوائي في اليمن.

Ad Space

وأشار الشهاري في تصريح خاص لـ “المجلة الطبية” إلى أن الخطوة التي أفصح عنها وزير الصحة خلال اجتماعه بتجار ومستوردي ومصنعي الأدوية أمس الاول والمتمثله في شراء الوزارة الأدوية من التجار المستوردين وبيعها في نقاط خاصة تتبعها، لافتا إلى أن هذا الإجراء سيعزز دور الوزارة في عملية الرقابة والمتابعة المستمرة.

وطالب الشهاري المنظمات الدولية بسرعة توزيع الأدوية قبل أن تنتهي في مخازنها.. مبديا استعداد بنك الدواء للتعاون في توزيع الأدوية للمرضى العاجزين عن شرائها.

ودعا الأستاذ أحمد الشهاري إلى البحث عن الأسباب التي أدت إلى انتشار إنتهاء الأدوية.. لافتاً إلى أن عدد من المنظمات الدولية العاملة في الجانب الصحي باليمن توزع أدوية قريبة الإنتهاء.
وأضاف الشهاري: ” الأدوية المستوردة لا تصل اليمن إلا وقد مضى عليها نصف عمرها الانتاجي وهذا ما يجعل الصناعة الوطنية الدوائية خيارا استراتيجيا للمواطن اليمني كونه يضمن طول عمر صلاحية الدواء وجودته وفعاليته العالية”.

مطالبا الشركات والمستوردين بالتعاون مع وزارة الصحة في تحديد آلية تضمن حصول الوزارة على الأدوية قريبة الانتهاء من تلك الشركات والتجار مجاناً وتوزيعها على المحتاجين من المرضى بدلاً من انتهاءها واتلافها.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space