fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

صنعاء تستعد لإحتضان المؤتمر الأول للطب المخبري

mohammed alghobasi
فلك الطبية
24 ديسمبر 2019آخر تحديث : الثلاثاء 24 ديسمبر 2019 - 11:25 مساءً
Ad Space
صنعاء تستعد لإحتضان المؤتمر الأول للطب المخبري
Ad Space

صنعاء تستعد لإحتضان المؤتمر الأول للطب المخبري

المجلة الطبية:
تتواصل التحضيرات والاستعدادات المكثفة لإنعقاد المؤتمر الأول للطب المخبري الذي ينظمه المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية برعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور تحت شعار ” الطب المخبري- الواقع والطموح” خلال الفترة من 11- 13 يناير المقبل بمشاركة أكثر من 400 مشارك من المختصين في مجال الطب المخبري في اليمن.

Ad Space

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر عبدالرحمن الوزير، أن اللجان مستمرة في الترتيبات والتحضيرات لإنعقاد المؤتمر بالشكل الذي يليق به بما يحقق الأهداف المرجوة.
مشيرا إلى أن المؤتمر يمثل فرصة لكل المهتمين بالطب المخبري من مختلف المحافظات اليمنية والتقاء العلماء والباحثين لتبادل الآراء ومناقشة القضايا المهنية والبحثية ذات العلاقة ،كما سيصاحب المؤتمر معرض طبي خاص للطب المخبري والأنشطة المرتبطة بها والاطلاع على أحدث التقنيات الطبية و المخبرية.

وأكد في تصريح صحفي، أن المؤتمر سيناقش تطور الخدمات الطبية المخبرية وما يستجد من بحوث متخصصة وأصيلة في المجالات ذات العلاقة، بالإضافة الى القضايا المهنية والبحثية ذات العلاقة بهذا المجال.
ولفت إلى أن عقد المؤتمر في ظل ظروف الحرب والحصار على البلاد يعتبر تحدِ،.. مضيفاً بقوله :”نسعى لأن يشارك في المؤتمر كل المهتمين بالطب المخبري من صعدة الى المهرة ومن أقصى الشمال الى اقصى الجنوب ومن شرق البلاد الى غربها”.

جدير بالذكرأن المؤتمر الأول للطب المخبري حدد خمسة محاور رئيسية سيتم مناقشتها وتتمثل في مراحل الطب المخبري في اليمن ، ودور النقابة في مجال الطب المخبري، والجودة الشاملة في الطب المخبري، بالإضافة الى العوامل المؤثرة في جودة نتائج الفحوصات المخبرية، وكذا الاكتشافات والتقنيات الحديثة المستخدمة في الكشف عن الامراض الوراثية والمعدية والمزمنة.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space