fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

عــــاجل.. صنعاء تنشئ محكمة خاصة لمواجهة فيروس كورونا تفاعلا مع تحقيق صحفي

mohammed alghobasi
2020-04-15T20:31:30+03:00
فلك الطبية
15 أبريل 2020آخر تحديث : الأربعاء 15 أبريل 2020 - 8:31 مساءً
Ad Space
عــــاجل.. صنعاء تنشئ محكمة خاصة لمواجهة فيروس كورونا تفاعلا مع تحقيق صحفي
Ad Space

عــــاجل.. صنعاء تنشئ محكمة خاصة لمواجهة فيروس كورونا تفاعلا مع تحقيق صحفي

“.. ووجهت اللجنة إنذاراً كتابياً لأعضائها المتخلفين عن حضور اجتماعاتها وذلك انطلاقا من اهمية عمل اللجنة في هذا التوقيت بالذات”

المجلة الطبية / متابعات

طالبت اللجنة العليا لمواجهة الأوبئة ابريل برئاسة رئيس وزراء حكومة صنعاء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور السلطة القضائية بإنشاء محكمة جزائية للنظر في القضايا المستعجلة، وفي مقدمتها محاكمة المتورطين في تهريب الأشخاص عبر الحدود ومن المحاجر والذين قد يكون بينهم من يحمل فيروس كورونا.

وشددت اللجنة في اجتماعها اليوم الأربعاء 15 على ضرورة اقرار عقوبات قاسية في حق من ثبت بتورطه في هذه الأعمال لما يحمله عدم خضوع القادمين من الخارج للحجر الصحي من مخاطر مباشرة على ملايين المواطنين .

Ad Space

وفي سياق متصل وجهت اللجنة إنذاراً كتابياً لأعضائها المتخلفين عن حضور اجتماعاتها وذلك انطلاقا من اهمية عمل اللجنة في هذا التوقيت بالذات وطبيعة وظيفتها التي تتطلب حرصا عالياً من قبل جميع الاعضاء وتفاعل مسؤول.

وتأتي تلك المطالبات بعد أن وثق موقع “العربي الجديد” اللندني في تحقيق صحفي أعده الزميل وائل شرحة, تحايل يمنيين عائدين من الخارج وتهربهم من الخضوع للحجر الصحي في 47 مركزا للحجر اعدتها سلطة صنعاء في 11 محافظة من أصل 13 محافظة يمنية تخضع لسيطرتها.

وحذر التحقيق الذي نشر في 6 إبريل تحت عنوان ” يمنيون يتهربون من الحجر الصحي… تحايل على الإجراءات الاحترازية يهدد بتفشي كورونا” وقامت المجلة الطبية وعدد من وسائل الإعلام اليمنية بنقله وإعادة نشرة.

وأعتبر متابعون تفاعل اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة مع ما تنشره وسائل الإعلام من قضايا, دليل حرصها على الاستفادة مما تنشره وسائل الإعلام من قضايا تساهم في تصحيح الاخطاء وتساعد الحكومة على اتخاذ القرار السليم.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space