fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

تحذيرات من العودة إلى مربع كورونا الأول

هاشم القدمي
2022-02-12T20:45:32+03:00
فلك الطبيةكورونا
12 فبراير 2022آخر تحديث : السبت 12 فبراير 2022 - 8:45 مساءً
Ad Space
تحذيرات من العودة إلى مربع كورونا الأول
Ad Space

تحذيرات من العودة إلى مربع كورونا الأول

الطبية-خاص|

نبهت كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية سوميا سواميناثان، إلى أن العالم لم يشهد بعد نهاية جائحة كورونا، متوقعة ظهور المزيد من السلالات المتحورة وقد نعود إلى المربع الأول.

ونقلت وكالة “بلومبيرغ” عن سواميناثان، أمس الجمعة، إنه” سيكون من الحماقة التخلي عن جميع الاحتياطات التي اتخذناها طوال هذا الوقت”، مضيفة ” نحن بحاجة إلى الاستمرار في ذلك ونأمل بحلول نهاية عام 2022 أن نكون في وضع أفضل بكثير”.

ودعت سواميناثان إلى عدم إعلان انتهاء الوباء كما يفعل بعض الناس الآن، مشيرة إلى أنه من الممكن أن تظهر سلالات متحورة في أي مكان ونعود إلى المربع الأول، مشددة على أن العالم مايزال بحاجة إلى توخي الحذر.

قد يهمك .. الصحة العالمية: نصف مليون وفاة بسبب أوميكرون

Ad Space

وبعد أقل من خمسة أيام من إعلان الصحة العالمية عن نصف مليون حالة وفاة العام الماضي، واصفت الإحصائية بأنها “أكثر من مأساوية”.

وأصبح المتحور أوميكرون السلالة السائدة في العالم باعتباره شديد العدوى ، وفقا للصحة العالمية، التي أفادت بأنه يتسبب في أعراض مرضية أقل خطورة من المتغيرات السابقة، ولكنه لا يزال خطيراً، وقد ظهرت العديد من السلالات الفرعية منذ اكتشافه، مشيرة إلى أن أوميكرون تفوق بسرعة على متحور دلتا الذي ظهر قبله بسبب قدرته الكبيرة على الانتشار.

وقالت رئيسة الفريق الفني في وحدة أمراض الطوارئ التابعة لمنظمة الصحة العالمية، ماريا فان كيركوف، إن” عدد حالات أوميكرون كان مروعا، في حين أن العدد الحقيقي للحالات والوفيات سيكون أعلى بكثير من الإحصائيات المسجلة”.

إقرأ أيضاً.. للرجال.. هذا الدواء يهدد قدراتكم الجنسية

واعتبرت كيركوف إن “أوميكرون تخطى كل الإحصائيات السابقة، وجعلها تبدو مسطحة تقريباً”، موضحة بأن العالم ما زال في منتصف هذا الوباء، منبة إلى أن العديد من البلدان لم تتجاوز ذروة أوميكرون بعد، وأن هذا الفيروس لا يزال خطيرا.

وتتعقب الصحة العالمية أربع سلالات فرعية من أوميكرون، وكانت السلالة الفرعية BA.1 هي السائدة، إلا أن BA.2 أكثر قابلية للانتقال.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space