fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

أوكسفام تؤكد.. اليمن يسجل أعلى معدل وفيات بكورونا في العالم

mohammed alghobasi
فلك الطبيةكورونا
22 سبتمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 22 سبتمبر 2021 - 7:16 مساءً
Ad Space
أوكسفام تؤكد.. اليمن يسجل أعلى معدل وفيات بكورونا في العالم
Ad Space

أوكسفام تؤكد.. اليمن يسجل أعلى معدل وفيات بكورونا في العالم

المجلة الطبية_خاص|
قالت منظمة أوكسفام أن اليمن يسجل أعلى معدل وفيات في العالم بفيروس كورونا “كوفيد_19”.. وهي نسبة تم استنتاجها مقارنة بأعداد الإصابات.

وأشارت في بيان أصدرته مساء أمس الثلاثاء إلى أن معدل وفيات كورونا في اليمن ارتفع خلال شهر اغسطس الماضي بأكثر من خمسة أضعاف أي 420%.. ليس من ضمنها حالات الوفاة التي تحدث في المنازل والتي لا يتم رصدها.. لافتة إلى أن اجمالي الوفيات لا يشمل الغالبية العظمى من سكان اليمن الذين يعيشون في الشمال حيث لا توجد أي بيانات خاصة بكوفيد_19.

قد يهمك..نقابة مُلاك الصيدليات توجه دعوة هامة للشركات والمصانع الدوائية

Ad Space

وقالت أوكسفام وهي “الاتحاد الدولي للمنظمات الخيرية التي تركز على تخفيف حدة الفقر” أن موجة كورونا الثالثة تهدد 99% من سكان اليمن “غير المحصنين”.. بالرغم من الوعود التي المعلنة بأن مبادرة “كوفاكس” العالمية ستغطي نسبة 23% على الأقل من سكان اليمن بحلول نهاية العام الحالي.

إقرأ أيضاً..بعد 20 يوما من تحذيرات الطبية.. الأمم المتحدة تدق ناقوس الخطر

ولفت في البيان الذي اطلعت عليه المجلة الطبية إلى أنه وفي منتصف العام، كان مُخطط كوفاكس مُتراجعاً بنسبة 88 ٪ للجرعات الموعود بها لليمن.. وذلك بعد أن تم تسليم 511,000 جرعة فقط، من أصل 4.2 مليون جرعة. في ظل مخاوف من فشل المصدر الوحيد للقاحات في اليمن.

وفي آخر مستجدات الجائحة أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا التابعة لوزارة الصحة في عدن مساء اليوم الأربعاء عن ارتفاع إصابات كورونا في اليمن إلى 8789 منها 1658 وفاة و 5438 تعافي، بعد أن تم تسجيل 37 حالة إصابة جديدة و 4 حالات وفاة و 19 حالة شفاء خلال الـ 24 ساعة الماضية.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space