fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

بخاخ أنفي مزود بهرمون الحب

Abdalmalik ALgrmozi
2021-11-13T21:38:50+03:00
نقاهة
13 نوفمبر 2021آخر تحديث : السبت 13 نوفمبر 2021 - 9:38 مساءً
Ad Space
بخاخ أنفي مزود بهرمون الحب
Ad Space

بخاخ أنفي مزود بهرمون الحب

الطبية|

أكدت دراسة حديثة، أن بخاخ الأنف oxytocin spray الذي يحتوي على هرمون الحب (أوكسايتوسين) بإمكانه المساعدة على فقدان الوزن سريعًا.

وقالت الدراسة التي أجراها باحثون بكلية لندن الإمبراطورية وجامعة كينجستون بلندن، ونشرتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية،  إن رش نقطة واحدة في كل فتحة أنف كافيًا لمنع التفكير في الطعام، ومن ثم يمكن أن يساهم ذلك في علاج مشكلات السمنة وزيادة الوزن.

قد يهمك.. نتائج صحية مذهلة في 40 دقيقة رياضية

يشار إلى أن ” الأوكسايتوسين” اسم ينطق على “هرمون الحب”، لأنه يتم إطلاقه في المخ أثناء التعبير عن المواقف والمشاعر، مثل الاحتضان والتقبيل وملامسة أيادي البعض، كذلك في لحظات المخاض لدى الحامل.

Ad Space

وكانت العديد من الدراسات قد وجدت أن ضخ هرمون الأوكسيتوسين الصناعي في الأنف يمكن أن يعالج الغالبية العظمى من المشكلات الصحية مثل طنين الأذن والمشكلات السلوكية الناتجة عن التوحد عند الأطفال.

ومؤخراً، توصل الباحثون إلى دور هذا الهرمون في فقدان الوزن، حيث يعمل على سد الشهية ومنع تخيل صور المأكولات اللذيذة.

إقرأ أيضاً.. تطوير آلية علاجية جديدة للسكتة الدماغية

يذكر أن القائمون على الدراسة قاموا بقياس معدل تفكير الرجال والنساء المشاركين بالدراسة بالطعام قبل وبعد رش البخاخ، وتبين أن بخاخ الأنف oxytocin spray فعال في سد الشهية والحاجة إلى اكتساب المزيد من السعرات الحرارية وتعزيز فقدان الوزن بشكل كبير وملحوظ،  وهناك بعض الآثار الجانبية الناتجة عن الأنف، مثل انخفاض ضغط الدم والغثيان وعدم انتظام ضربات القلب.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space