fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

صنعاء تكشف عدد الرحلات الجوية المطلوبة لإنقاذ المرضى

mohammed alghobasi
فلك الطبية
27 أغسطس 2022آخر تحديث : السبت 27 أغسطس 2022 - 9:05 مساءً
Ad Space
صنعاء تكشف عدد الرحلات الجوية المطلوبة لإنقاذ المرضى
Ad Space

صنعاء تكشف عدد الرحلات الجوية المطلوبة لإنقاذ المرضى

الطبية|
قالت وزارة الصحة العامة والسكان أن الفتح المحدود لمطار صنعاء لم يف بأدنى احتياجات القطاع الصحي والمرضى، مؤكدة الحاجة إلى 150 رحلة خاصة عبر مطار صنعاء الدولي لاستيعاب المرضى المحتاجين للعلاج في الخارج..

وفي مؤتمر صحفي -عقد اليوم بصنعاء حول آثار وتبعات الحرب والحصار على القطاع الصحي- قال الناطق الرسمي باسم الوزارة الدكتور أنيس الأصبحي أن عدد المرضى المسجلين لدى اللجنة الطبية 30 ألف حالة.

قد يهمك..انطلاق المؤتمر الثالث لأمراض القلب والسكري

Ad Space

وأشار الأصبحي إلى أن ألفاً و800 حالة توفيت بسبب تأخر سفرها إلى الخارج للعلاج، بما يعادل 15 بالمائة من إجمالي عدد الحالات المحتاجة للسفر لتلقي العلاج.. إضافة إلى أن استمرار الحرب والحصار يتسبب في زيادة عدد الوفيات بين المرضى بشكل عام خصوصاً في الأرياف.

اقرأ أيضاً..الحباري يعتذر والصحة تقدّر تحلّيه بروح المسؤولية

وطالبت الوزارة بفتح مطار صنعاء أمام جميع الرحلات التجارية والأممية والمساعدات الإنسانية، بصورة مستمرة، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية الدوائية والغذائية بدون شروط أو احتجاز، والتسليم الفوري لمرتبات موظفي الدولة عموماً والقطاع الصحي خاصة، وإعادة بناء وتأهيل ما دمر من مرافق صحية ومنشآت وزارة الصحة.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space