fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

“النواب” يوصي بإزالة مبانٍ من جامعة ذمار ونقل طلاب الطب البشري والأسنان

mohammed alghobasi
فلك الطبية
31 أغسطس 2022آخر تحديث : الأربعاء 31 أغسطس 2022 - 8:17 مساءً
Ad Space
“النواب” يوصي بإزالة مبانٍ من جامعة ذمار ونقل طلاب الطب البشري والأسنان
Ad Space

“النواب” يوصي بإزالة مبانٍ من جامعة ذمار ونقل طلاب الطب البشري والأسنان

الطبية|
أوصى مجلس النواب بصنعاء بضرورة إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المقاولين الذين قاموا بإنشاء مباني كليات الآداب والطب البشري وطب الأسنان في جامعة ذمار لعدم التزامهم بالمواصفات والمعايير المعتمدة في إنشاء المباني.

قد يهمك..الصحة والتعليم العالي تتفقان على ضمان تحسين وتجويد التعليم الطبي

وأقر المجلس -في جلسة عقدها اليوم الأربعاء برئاسة، نائب رئيس المجلس، عبد السلام هشول- تقرير اللجنة المكلفة من المجلس بالنزول الميداني لمعاينة مباني كليات الآداب والطب البشري وطب الأسنان بجامعة ذمار.

Ad Space

وكانت اللجنة أكدت في تقريرها بأن كتل المبنى أصبحت غير صالحة للاستخدام بسـبب الأضرار الكبيرة الموجودة فيها وكونها مرتبطة بالكتلة المنهارة.

اقرأ أيضاً..صنعاء تكشف عدد الرحلات الجوية المطلوبة لإنقاذ المرضى

و بحسب ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية سبأ وافق المجلس على إخلاء مبنى كلية الآداب بجامعة ذمار وإزالته بالكامل، ونقل طلبة كليات الآداب والطب البشري وطب الأسنان إلى المبنى الجديد الخاص بكلية الحاسوب للدراسة فيه مؤقتاً.

كما وجه بتشكيل لجنة فنية من خارج الجامعة للتأكد من جدوى الترميم والصيانة لمباني كليتي الطب البشري وطب الأسنان أو إزالتها وإعادة إنشائها، مشددا على ضرورة الالتزام بالمواصفات والمعايير المعتمدة عنـد إنشاء أي مبان جديدة لتلافي الأخطاء والاختلالات التي رافقت إنشاء مـباني كليات الآداب والطب البشري وطب الأسنان.. وكذا أهميـة التزام الحكومة بتجهيز مبنى كليـة الطـب البشري الجديد في الحرم الجامعي.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space