fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

طبيب يوضح أسباب معاناة النساء الحوامل من أمراض الأسنان

mohammed alghobasi
أسناني حياتيفلك الطبية
29 سبتمبر 2022آخر تحديث : الخميس 29 سبتمبر 2022 - 7:36 مساءً
Ad Space
طبيب يوضح أسباب معاناة النساء الحوامل من أمراض الأسنان
Ad Space

طبيب يوضح أسباب معاناة النساء الحوامل من أمراض الأسنان

الطبية|
أرجع طبيب روسي أسباب معاناة النساء الحوامل من أمراض الأسنان إلى كون أسنان المرأة أثناء فترة الحمل أو بعد وضع الجنين مباشرة تصاب بأمراض وتتهشم أسنانها بسبب نقص الكالسيوم والفلور في جسمها.

وقال طبيب الأسنان سيرغي كوفالتشوك، “عمليا تستخدم جميع العناصر المعدنية التي تدخل إلى جسم المرأة الحامل، في عملية نمو الجنين، ونتيجة لذلك يحصل نقص في تركيز هذه المعادن في جسم المرأة الضرورية لصحتها”.

قد يهمك..الوصمة المجتمعية تحرم مرضى الزهايمر في اليمن من العلاج

Ad Space

ووفقا لما نقل موقع “RT” عن الطبيب فإن نقص العناصر المعدنية الضرورية في جسم المرأة، سببه سوء التغذية أثناء فترة الحمل. ولذلك يجب على النساء أن تتبع نظاما غذائيا صحيا يحتوي على جميع المواد المغذية الضرورية لصحة الأسنان.

اقرأ أيضاً..نقابة صيدليات المجتمع تحيي اليوم العالمي للصيادلة بإعلان جديد

وأشار إلى أن اضطراب عملية التمثيل الغذائي قد يسبب أمراض الأسنان. إضافة إلى العوامل الوراثية التي تلعب دورا في الحفاظ على صحة الأسنان. فإذا عانت قريبات المرأة الحامل، من مشكلات في أسنانهن أثناء فترة الحمل، فالاحتمال كبير جدا بأنها ستعاني من نفس المشكلات.

ولتجنب أي مشكلات في الأسنان أثناء فترة الحمل، نصح الطبيب كوفالتشوك النساء بضرورة مراجعة طبيب الأسنان قبل الحمل لمعالجتها.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space