fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

عدن تدشن حملة تطعيم شاملة.. وصنعاء تطالب بمختبر خاص بلقاحات شلل الأطفال

mohammed alghobasi
فلك الطبية
5 مارس 2023آخر تحديث : الأحد 5 مارس 2023 - 8:52 مساءً
Ad Space
عدن تدشن حملة تطعيم شاملة.. وصنعاء تطالب بمختبر خاص بلقاحات شلل الأطفال
Ad Space

عدن تدشن حملة تطعيم شاملة.. وصنعاء تطالب بمختبر خاص بلقاحات شلل الأطفال

الطبية_خاص|
دشنت وزارة الصحة في عدن، اليوم الأحد، حملة تحصين شاملة ضد شلل الأطفال تستهدف مليوناً و290 ألف طفل دون سن الخامسة في 12 محافظة، بالتعاون مع منظمتي “اليونيسف” والصحة العالمية.

وأوضحت الوزارة أن أكثر من عشرة آلاف كادر صحي يشاركون في الحملة التي تستهدف على مدى ثلاثة أيام الوصول إلى أكثر من مليون منزل.

ودعت الوزارة أولياء الأمور لإعطاء أطفالهم هذه الجرع التعزيزية “حتى من تم تطعيمهم سواء روتينياً أو بالحملات المعززة السابقة، كون شلل الأطفال أصبح داء خطيراً يهدد المجتمع”.

قد يهمك..مصر تضع شروطاً جديدة على القادمين من اليمن

من جانبه قال نائب الممثل المقيم لمنظمة “اليونيسف” في اليمن شادراك أومول، إنه تم تأكيد 227 حالة إصابة بشلل الأطفال في اليمن منذ نوفمبر 2021م.

Ad Space

وأكد أومول أن هذه الإصابات كان بالإمكان الوقاية منها لو تم أخذ اللقاحات، مضيفاً: “نسعى الآن إلى تجنب حالات جديدة، ولذلك نحتاج إلى مضاعفة جهودنا لتقوية نظام الرعاية الصحية الأولية، الذي يتم من خلاله تقديم التطعيم الروتيني، من بين خدمات أخرى ضرورية لإنقاذ الحياة”.

وعبر المسؤول الأممي عن شعوره بالقلق من حدوث زيادة مقلقة في أعداد المصابين بالحصبة في جميع أنحاء البلاد. وقال: “هدفنا هو ضمان عدم إهمال أي طفل، وعدم وجود أطفال بدون جرعة”.

بدوره أكد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في تعز، الدكتور عبدالرحمن أحمد صالح، أن اللقاح آمن وفعَّال؛ مشيراً إلى أن الكوادر الصحية المشاركة في الحملة تم تدريبها تدريباً كاملاً لاستهداف ثلاثمائة وخمسة وعشرين ألف طفل في 17 مديرية في محافظة تعز.

اقرأ أيضاً..صنعاء تضبط هذه الخلايا وتحيلها إلى القضاء

في سياق متصل طالب وزير الصحة العامة والسكان بصنعاء، الدكتور طه المتوكل، بتوفير مختبر لفحص اللقاح في اليمن من الدعم المقدّم للتحصين.

وخلال لقائه، اليوم السبت، بالمديرة الإقليمية لحلف اللقاحات العالمي (جافي)، آن كرونين، واستشاري أول في الحلف، روبرت كانواجي، أكد المتوكل أن الوزارة تدعم التحصين واللقاح الروتيني، وتطرق إلى الصعوبات المتعلقة باللقاحات وسير عملية التحصين ومأمونية اللقاح.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space