fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

صنعاء.. بدء إجراءات توطين الصناعات الدوائية

mohammed alghobasi
فلك الطبية
28 أغسطس 2023آخر تحديث : الإثنين 28 أغسطس 2023 - 7:30 مساءً
Ad Space
صنعاء.. بدء إجراءات توطين الصناعات الدوائية
Ad Space

صنعاء.. بدء إجراءات توطين الصناعات الدوائية

الطبية|
عقد اليوم الإثنين في العاصمة صنعاء اجتماع ضم مسؤولي وزارة الصناعة والتجارة ومسؤولي الاتحاد اليمني لمنتجي الأدوية.. لمناقشة خطط وإجراءات تطوير وتوطين الصناعات الدوائية في إطار توجه الحكومة لتحقيق الاكتفاء الذاتي والأمن الدوائي.

وفي الاجتماع أكد وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر، الاستعداد للتعاون الكامل مع منتجي الأدوية لزيادة الإنتاج وتشجيع الاستثمارات، ومنح المنتج الدوائي المحلي الدعم والأولوية في السوق اليمنية بالتنسيق مع وزارة الصحة وبما يسهم في تطوير الصناعات الدوائية الوطنية.

قد يهمك..اليمنية صباح الظافري تفوز برئاسة اللجنة المهنية الإقليمية للقابلات

وأشار المطهر إلى أن مسودة قانون الاستثمار الجديد، ستقدم مزايا استثمارية كبيرة.. لافتا إلى أن لجنة مراجعة القانون ستضم ممثلين عن الاتحاد اليمني لمنتجي الأدوية والقطاع الخاص لاستيعاب ملاحظاتهم بهدف خروج القانون الجديد ملبياً لتطلعات المستثمرين ويحقق النهضة المرجوة.

Ad Space

وأكد الوزير أن قطاع صناعات الأدوية حقق نجاحات ملحوظة في سد نسبة كبيرة من احتياج السوق المحلية بأصناف دوائية ذات جودة عالية.. مبدياً استعداد الوزارة تقديم كافة التسهيلات المطلوبة لتصدير الأدوية اليمنية الى الأسواق الخارجية عبر ميناء الحديدة… وفقاً لما أوردت وكالة “سبأ للأنباء”.

اقرأ أيضاً..صنعاء تحذر من كارثة إنسانية بسبب قرار منظمة أممية

وخلال الاجتماع، قدم رئيس الاتحاد اليمني لمنتجي الأدوية، الدكتور إحسان الرباحي، شرحاً عن وضع الصناعات الدوائية وخطط التطوير ومتطلبات النهوض بواقع الصناعات الدوائية في اليمن.

وعبّر عن شكره لقيادة وزارة الصناعة والتجارة للتعاون المستمر والتفاعل الإيجابي مع قضايا وهموم منتجي الأدوية، مؤكدا العمل على تطوير وتعزيز هذه الشراكة للارتقاء بالصناعات الدوائية اليمنية وصولا إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي.

حضر الاجتماع نواب رئيس الاتحاد اليمني لمنتجي الأدوية الدكتور أحمد الشهاري والدكتور فهيم الخليدي والدكتور نبيل عاطف ومستشار الإتحاد عبدالرحمن العلفي.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space