fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

مخاطر الوفاة بسرطان الثدي تختلف من مكان لآخر

mohammed alghobasi
جديد الطبفلك الطبيةلصحتك
28 أكتوبر 2023آخر تحديث : السبت 28 أكتوبر 2023 - 7:55 مساءً
Ad Space
مخاطر الوفاة بسرطان الثدي تختلف من مكان لآخر
Ad Space

مخاطر الوفاة بسرطان الثدي تختلف من مكان لآخر

الطبية|
كشفت دراسة أمريكية حديثة أن مخاطر الوفاة جراء سرطان الثدي تختلف من مكان إلى آخر.

الدراسة التي نفذها فريق بحثي من جامعتي ميريلاند وجورج ميسون الأمريكيتين، وجدت أن مخاطر الوفاة جراء سرطان الثدي تختلف باختلاف المناطق الجغرافية، وترتبط بتباين العوامل الاجتماعية والبيئية من مكان لآخر.

قد يهمك..ستة اعتبارات تنظم استخدام الذكاء الاصطناعي في مجال الصحة

ورصدت الدراسة، التي نشرتها الدورية العلمية Jama Network Open، أن عدم تناول أغذية صحية يرتبط بارتفاع معدلات الوفاة جراء سرطان الثدي في شرق وجنوب شرق الولايات المتحدة، ولكن ليس في غرب وجنوب غرب البلاد، وأن ممارسة التدريبات الرياضية، باعتبارها من العوامل المهمة التي تحدد احتمالات الوفاة جراء السرطان، كانت من العوامل المؤثرة في جنوب الغرب الأمريكي.

Ad Space

وأشار الباحثون إلى أن الموقع الذي تسكن فيه مريضة السرطان قد يكون له تأثير كبير على احتمالات وفاتها جراء الإصابة بالمرض، وأن الاختلاف يحدث أحياناً بين سكان بلدتين أو حتى منطقتين سكنيتين متجاورتين.

واعتمدت الدراسة على تحليل قواعد بيانات عامة شملت بيانات صحية وظروفاً بيئية ومعلومات اجتماعية وديموغرافية على مستوى الولايات المتحدة، بدلاً من إجراء دراسات محدودة النطاق تشمل مناطق بعينها.

اقرأ أيضاً..الصحة العالمية: انتشار غير مسبوق لهذه الأمراض بين أطفال اليمن

وذكر الباحث ترافيس جالو أستاذ مساعد قسم العلوم البيئية والتكنولوجيا في جامعة ميريلاند: “عن طريق النظر إلى قواعد البيانات الوطنية بمثل هذه الطريقة الجديدة، أصبح بمقدورنا رصد المناطق التي تتزايد فيها احتمالات الوفاة جراء سرطان الثدي، والتعرف على العوامل التي تزيد من احتمالات الخطورة في تلك الأماكن”.

وأضاف جالو “من الممكن من خلال هذه المعلومات الإضافية وضع سبل تدخل محددة تتناسب مع كل ثقافة على حدة لتقليل مخاطر الوفاة جراء سرطان الثدي”.. بحسب موقع “ميديكال إكسبريس” المتخصص في الأبحاث الطبية.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space