fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الصحة العالمية تدعو للاستعداد لوباء X

mohammed alghobasi
فلك الطبية
18 يناير 2024آخر تحديث : الخميس 18 يناير 2024 - 7:21 مساءً
Ad Space
الصحة العالمية تدعو للاستعداد لوباء X
Ad Space

الصحة العالمية تدعو للاستعداد لوباء X

الطبية|
دعت منظمة الصحة العالمية جميع الدول إلى الاستعداد لمواجهة وباء X، معربة عن تفاؤلها بتوصل البلدان إلى اتفاق حول الوباء حتى مايو المقبل.

جاء ذلك في حديث مدير عام المنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس في حلقة نقاش بعنوان “الاستعداد لمرض X” خلال المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، حيث أكد أن اتفاقية الوباء قادرة على دمج كل التجارب والتحديات والحلول التي واجهناها في واحدة.

قد يهمك.. خلال عامين.. عدد متعاطي التبغ ينخفض 19 مليوناً حول العالم

وسلط غيبريسوس الضوء على مصطلح “المرض X”، الذي يشير إلى مرض غير معروف تم وصفه لأول مرة في عام 2018، مؤكدا على حتمية الأحداث غير المتوقعة.

Ad Space

ودعا إلى عدم مواجهة الشكوك دون الاستعداد وشجع على الاستعداد للمجهول المحتمل، مؤكدا أهمية البحث والتطوير والبنية التحتية الصحية وتأهب القوى العاملة للمرض X.

اقرأ أيضاً.. دراسة جديدة تحذر من مشروبات الطاقة على الأطفال

وبحسب “insider paper”، شدد مدير المنظمة على أهمية الصحة الأولية، مشيرا إلى الدروس المستفادة خلال جائحة كوفيد-19، كون الأمر يتعلق بعدو مشترك وبدون استجابة مشتركة، بدءا من الاستعداد.. فسوف نواجه نفس مشكلة كوفيد.

وفي معرض حديثه عن الموعد النهائي في مايو 2024 لاتفاقية الوباء، أعرب غيبريسوس عن أمله في أن تتوصل الدول إلى هذا الاتفاق بحلول ذلك الوقت.

ووفقا لتيديروس، إذا فشل الجيل الحالي، ذو الخبرة المباشرة في التحرك، فإنه يشك في نجاح الجيل القادم، مستدركاً بقوله “من أجل أبنائنا وأحفادنا، يجب علينا إعداد العالم للمستقبل”.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space