fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

جامعة صنعاء تدشن المؤتمر العلمي الأول لطب وجراحة العيون

mohammed alghobasi
فلك الطبية
18 يناير 2024آخر تحديث : الخميس 18 يناير 2024 - 8:10 مساءً
Ad Space
جامعة صنعاء تدشن المؤتمر العلمي الأول لطب وجراحة العيون
Ad Space

جامعة صنعاء تدشن المؤتمر العلمي الأول لطب وجراحة العيون

الطبية|
انطلقت اليوم في العاصمة صنعاء، أعمال المؤتمر العلمي الأول لطب وجراحة العيون الذي ينظمه في يومين قسم طب وجراحة العيون بكلية الطب البشري – جامعة صنعاء.

وفي كلمة له خلال الافتتاح، أكد رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم محمد عباس أهمية المؤتمر العلمي الأول لطب وجراحة العيون الذي يتواجد فيه نخبة من ألمع وأفضل أطباء العيون على مستوى الجمهورية اليمنية ويقدمون عصارة جهدهم وخبراتهم العلمية والبحثية والمهنية لأطباء العيون الجدد من خريجي الدراسات العليا والبورد العربي.

قد يهمك.. صنعاء.. اجتماع رفيع المستوى لمعالجة صفقة وحدات الغسيل الكلوي

وقال عباس: “حان الوقت لأن تتربع جامعة صنعاء على عرش البحث العلمي خاصة بعد حصولها على الاعتماد الوطني للطب البشري والاعتماد الدولي للعلوم الطبية التطبيقية”، مشيراً إلى أن الفترة الماضية شهدت مرحلة من الركود الأكاديمي والبحثي بسبب عوامل مختلفة .

Ad Space

ولفت إلى أهمية أن امتلاك العشرات من الباحثين من طلبة الماجستير والدكتوراه في مجال طب وجراحة العيون كما هو الحال في بقية الكليات والجامعات في مختلف أنحاء العالم في إطار مهامها ووظائفها البحثية، مبيناً أن الجامعة بدأت بخطوة مهمة في اعتماد مساق الدكتوراه السريرية بفضل جهود عمادة الكلية ورؤساء الأقسام وأعضاء الكادر الأكاديمي بالكلية.

ويهدف المؤتمر الذي يشارك فيه نحو 300 طبيب وطبيبة عيون من مختلف محافظات الجمهورية يهدف إلى تسليط الضوء على آخر ما توصلت إليه العلوم الحديثة في مجال طب وجراحة العيون ، ونشر التوعية بأهمية الأبحاث العلمية وخدمة المجتمع، وعرض الإمكانيات المتوفرة في قسم العيون بكلية الطب بجامعة صنعاء التي يتواجد فيها أعلى وأفضل نخبة من أطباء العيون على مستوى اليمن، بحسب رئيس المؤتمر الدكتور يحيى الغسالي الذي أكد سعي المؤتمر لتبادل الخبرات والمعرفة العلمية والأكاديمية والبحثية والمهنية بين أكاديميي وأطباء العيون في اليمن.

اقرأ أيضاً.. دراسة يمنية علمية حديثة حول الإصابات الناتجة عن الرصاص

وأوضح الغسالي أن المؤتمر سيناقش أكثر من 75 ورقة علمية تتضمن مختلف أقسام وأنواع طب وجراحة العيون “من المياه البيضاء، القرنية ، تجميل العيون، زراعة العدسات بجميع اشكالها ، والجراحة الانكسارية ، وتصحيح النظر، وغيرها من أمراض طب وجراحة العيون”.

من جانبه لفت رئيس اللجنة العلمية الدكتور محفوظ بامشموس، إلى أنه سيكون في المؤتمر جلستان علميتان للأطباء الشباب وعددهم 20 طبيبا وطبيبة عيون لتقديم مشاركتهم وأبحاثهم وتجربتهم العلمية وسيتم تكريم أفضل بحث في كل جلسة وبما يسهم في تعزيز وتطوير طب وجراحة العيون وتقديم الحلول الجديدة لتحسين صحة العيون في اليمن.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space