fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

أخصائية تحدد الآلام التي توجب زيارة طبيب الأسنان

mohammed alghobasi
أسناني حياتيفلك الطبيةلصحتك
24 يناير 2024آخر تحديث : الأربعاء 24 يناير 2024 - 9:01 مساءً
Ad Space
أخصائية تحدد الآلام التي توجب زيارة طبيب الأسنان
Ad Space

أخصائية تحدد الآلام التي توجب زيارة طبيب الأسنان

الطبية|
قالت أخصائية الأسنان ناتاليا كادكالوفا، أن الشعور بألم في الأسنان يوجب على الشخص مراجعة طبيب الأسنان بأسرع وقت ممكن.


وأكدت أن ألم الأسنان هو سبب وجيه لمراجعة طبيب الأسنان، لأنه في بعض الحالات يجب اتخاذ إجراءات سريعة لعلاجه، مع امكانية تأجيله في بعض الحالات.

قد يهمك.. أسباب عدم تماثل الجروح للشفاء وعوامل خطورتها

وفي حديث الراديو “سبوتنيك” الروسية، أضافت الدكتورة كادكالوفا “إذا كان الشخص يعاني من ألم جميع أسنانه عندما يتناول الآيس كريم أو الماء البارد، فقد يكون السبب التهاب الأنسجة الصلبة للأسنان أو تشققات في المينا. وهذا بالطبع سبب وجيه لمراجعة طبيب الأسنان عندما تتوفر الفرصة.

Ad Space

ولفتت إلى أنه غالبا ما يستمر الألم فترة قصيرة في أحد الأسنان بسبب الطعام البارد أو الساخن لوجود تسوس عميق. وهذه عملية مزمنة، وهذه الحالة قد تتفاقم خلال أسبوع أو أكثر، وحينها لا بد من مراجعة طبيب الأسنان قبل أن يسبب التسوس ألما أكثر حدة.

اقرأ أيضاً.. دراسة تكشف علاقة الإضاءة الليلية بفقدان البصر

وأثناء التعرض للحرارة، إذا حدث ألم حاد ومفاجئ في السن، ويستمر خلال 30 ثانية، فمن المرجح أن يكون السبب التهاب لب السن (التهاب الحزمة الوعائية العصبية للسن)، وفي هذه الحالة يجب على الشخص فورا مراجعة طبيب الأسنان. وإذا كان ألم السن ليلا، فقد يشير إلى عملية التهابية حادة. وإذا لم يعالج، فسوف يتطور إلى التهاب لب السن. أما الألم عند العض فيشير إلى عدوى وعملية التهابية خارج السن بالفعل.

ووفقا للدكتورة كادكالوفا، فإن الفحوصات الروتينية المنتظمة، تقلل من خطر الإصابة بألم شديد في الأسنان وارتفاع تكاليف العلاج.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space