fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الصحة العالمية تدعو أوروبا للتطعيم “العاجل” ضد الحصبة

mohammed alghobasi
فلك الطبية
25 يناير 2024آخر تحديث : الخميس 25 يناير 2024 - 9:14 مساءً
Ad Space
الصحة العالمية تدعو أوروبا للتطعيم “العاجل” ضد الحصبة
Ad Space

الصحة العالمية تدعو أوروبا للتطعيم “العاجل” ضد الحصبة

الطبية|
بعد تسجيل أكثر من 42 ألف إصابة العام الماضي، دعت منظمة الصحة العالمية إلى حملة تطعيم “عاجلة” لمكافحة تفشي مرض الحصبة في جميع أنحاء أوروبا.


ودق الفرع الأوروبي للمنظمة ناقوس الخطر بشأن الارتفاع الكبير في عدد الحالات، في بيان صحفي نشر يوم الثلاثاء. مشيرا إلى أن كازاخستان كانت من بين الدول الأكثر تضررا.

قد يهمك.. علماء يبتكرون “أنسولين ذكي” مغلف بالشوكولاتة

وأشار البيان إلى أن فيروس الحصبة ينتشر بسرعة، مرجعاً تفشي المرض إلى حد كبير يؤدي إلى تزايد عدد الأطفال المعرضين للإصابة الذين فاتتهم جرعات التحصين الروتينية خلال جائحة “كوفيد-19″؛ 65% من حالات الحصبة المبلغ عنها في كازاخستان كانت لأطفال تقل أعمارهم عن 5 سنوات”.. مضيفا أن السلطات الكازاخستانية تنفذ “تدابير واسعة النطاق للاستجابة لتفشي المرض”، بما في ذلك حملة تطعيم كبيرة.

Ad Space

وأكدت منظمة الصحة العالمية في أوروبا تسجيل أكثر من 42000 حالة حصبة في 41 دولة في عام 2023.. وهي زيادة هائلة مقارنة بـ 941 حالة تم الإبلاغ عنها في عام 2022.. وفقاً لما أورد موقع “RT”.

اقرأ أيضاً.. الكاميرون تبدأ استخدام أول لقاح في العالم ضد الملاريا

وفي ديسمبر الفائت، دعت هيئة الصحة إلى اتخاذ “إجراءات عاجلة” لمعالجة تفشي المرض.. حيث أكد المدير الإقليمي للمنظمة في أوروبا، هانز كلوج، على أن اللقاحات يجب أن تكون أولوية قصوى.

ويعود الارتفاع السريع في حالات الإصابة بالحصبة بنسبة كبيرة إلى “التراجع في تغطية التطعيم” خلال جائحة “كوفيد-19”.. والذي “أثر بشكل كبير على أداء نظام التحصين” في أوروبا، وفقا لمنظمة الصحة العالمية. وفقد أكثر من 1.8 مليون رضيع فرصة التطعيم ضد الحصبة بين عامي 2020 و2022.

وأوصت المنظمة بأن تحقق البلدان تغطية بنسبة 95٪ على الأقل بلقاحات الحصبة القياسية المكونة من جرعتين. وفي عام 2022، انخفضت تغطية الجرعة الثانية إلى 91% فقط.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space