fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

دواء واعد يُخفض وفيات السكتة الدماغية بنسبة 50%

mohammed alghobasi
جديد الطبفلك الطبية
27 يناير 2024آخر تحديث : السبت 27 يناير 2024 - 8:42 مساءً
Ad Space
دواء واعد يُخفض وفيات السكتة الدماغية بنسبة 50%
Ad Space

دواء واعد يُخفض وفيات السكتة الدماغية بنسبة 50%

الطبية|
نجح علاج مبتكر ضد السكتة الدماغية طورته شركة فرنسية في خفض معدل وفيات المرضى بأكثر من 50 في المائة، بعد دراسة تم تنفيذها في ست دول أوروبية على أكثر من 160 مريضًا بالسكتة الدماغية.


وأفادت إذاعة “فرانس إنتر”، بأن الدواء الجديد الذي يحمل اسم “غلونزوسيماب”، أظهرت فعاليته نتائج المرحلة الثالثة من التجربة السريرية. كونه يعمل على تخفيف تخثر الدم دون زيادة خطر النزيف.

قد يهمك.. علماء يبتكرون “أنسولين ذكي” مغلف بالشوكولاتة

ووفقا لنتائج التجربة السريرية تمّ الكشف عنها في الـ 23 يناير الحالي التي نشرتها مجلة “لانست نورولوجي”، نجح العلاج المبتكر ضد السكتة الدماغية في خفض معدل وفيات المرضى بأكثر من النصف.

Ad Space

ويقول البروفيسور ميكائيل مازيغي، رئيس قسم الأمراض العصبية في مستشفى لاريبوازيير بباريس: “إنه دواء سيمنع تكوّن الجلطات. لكنه لن يزيد من خطر النزيف”.

وأشار الباحثون إلى أن “المرضى الذين لا يتلقون الدواء لديهم معدل وفيات بنسبة 19 في المائة”، حسب البروفيسور ميكائيل مازيغي، بينما انخفض معدل الوفيات بنسبة 8 في المائة لدى المرضى الذين تلقوا الدواء أي انخفاض معدل الوفيات بأكثر من 50 في المائة.

اقرأ أيضاً.. الكاميرون تبدأ استخدام أول لقاح في العالم ضد الملاريا

وعند حدوث السكتة الدماغية، ينزف الدماغ بغزارة، مع انخفاض النزيف داخل الجمجمة، ينخفض خطر الوفاة ميكانيكيا. وهذا ما تظهره الدراسة.

وتعتبر السكتة الدماغية السبب الرئيسي للإعاقة، والسبب الثاني للوفاة في فرنسا، وتؤثر على ما يقرب من 130 ألف شخص سنويا.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space