fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الصحة العالمية تحذر من ارتفاع إصابات ووفيات السرطان

mohammed alghobasi
فلك الطبية
1 فبراير 2024آخر تحديث : الخميس 1 فبراير 2024 - 9:41 مساءً
Ad Space
الصحة العالمية تحذر من ارتفاع إصابات ووفيات السرطان
Ad Space

الصحة العالمية تحذر من ارتفاع إصابات ووفيات السرطان

الطبية|
قالت وكالة مكافحة السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية، أن عدد الإصابات الجديدة بالسرطان سيرتفع إلى أكثر من 35 مليون حالة في عام 2050، بزيادة 77% مقارنة مع العدد المسجل عام 2022.

وحددت الوكالة الدولية لأبحاث السرطان عدد من العوامل المسببة لارتفاع إصابات السرطان، أهمها “التبغ والكحول والبدانة، كما لا يزال تلوث الهواء محركاً رئيسياً لعوامل الخطر البيئية.

قد يهمك.. مخاطر قد تسببها الانفلونزا للحوامل

وفي بيان أصدرته الخمس، قالت الوكالة: “يعكس عبء السرطان العالمي المتزايد بسرعة شيخوخة السكان والنمو، فضلا عن التغيرات في تعرّض الناس لعوامل الخطر، والتي يرتبط الكثير منها بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية”.

Ad Space

وقالت منظمة الصحة العالمية إنه من المتوقع أن تسجل الدول الأكثر تقدما أكبر الزيادات في أعداد الحالات، مع توقع 4.8 مليون إصابة جديدة إضافية في عام 2050 مقارنة بتقديرات عام 2022، متوقعة بأن يتضاعف عدد وفيات المرض في نفس لبلدان.

اقرأ أيضاً.. دواء واعد يُخفض وفيات السكتة الدماغية بنسبة 50%

وعلى صعيد النسب المئوية، أكدت الصحة العالمية أن البلدان التي تحتل أدنى المراتب على مؤشر التنمية البشرية (HDI) الذي تستخدمه الأمم المتحدة، ستشهد أكبر نسبة من الزيادة (142 في المئة)، فيما ستسجل الدول ذات مؤشر التنمية البشرية المتوسط زيادة بنسبة 99 بالمئة.

وأوضح رئيس فرع مراقبة السرطان في الوكالة الدولية لأبحاث السرطان فريدي براي أن “تأثير هذه الزيادة لن يكون محسوسا بالتساوي عبر البلدان ذات المستويات المختلفة من مؤشر التنمية البشرية، والبلدان التي تمتلك أقل الموارد لإدارة أعباء السرطان فيها ستتحمل وطأة عبء السرطان العالمي”.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space