fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الأمراض غير السارية مسؤولة عن 75% من الوفيات في أرجاء العالم

mohammed alghobasi
فلك الطبية
27 فبراير 2024آخر تحديث : الثلاثاء 27 فبراير 2024 - 8:42 مساءً
Ad Space
الأمراض غير السارية مسؤولة عن 75% من الوفيات في أرجاء العالم
Ad Space

الأمراض غير السارية مسؤولة عن 75% من الوفيات في أرجاء العالم

الطبية_خاص|
أكدت منظمة الصحة العالمية أن الأمراض غير السارية مسؤولة عن 75% من الوفيات التي تحدث في جميع أنحاء العالم. وأن خطر الإصابة بها يزداد في صفوف الأشخاص المتضررين من حالات الطوارئ الإنسانية.

وقالت في بيان لها الثلاثاء، “تشير التقديرات إلى زيادة احتمالات الإصابة بالسكتات والنوبات القلبية بمقدار ثلاثة أضعاف بعد وقوع كارثة ما، ومع ذلك، فغالبًا لا تُدرج الرعاية بالأمراض غير السارية وعلاجها بوصفها عنصرًا ثابتًا في جهود التأهب والاستجابة لحالات الطوارئ الإنسانية التي تركز على الاحتياجات الأكثر إلحاحًا للمُتضررين”.

Ad Space

قد يهمك.. الدكتوراه للباحثة تغريد السفرجل عن أطروحة “الطب والتحنيط في اليمن القديم”

ولفتت إلى أنها ومملكة الدانمارك، والمملكة الأردنية، وجمهورية كينيا، ومفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، ستعقد اجتماعًا تقنيًّا عالميًّا رفيعَ المستوى بشأن الأمراض غير السارية في الأوضاع الإنسانية خلال الفترة من27 – 29 شباط/ فبراير في كوبنهاغن، بالدانمرك.

اقرأ أيضاً.. مصابو الليشمانيا في اليمن يواجهون المرض بدون دواء

وأوضحت المنظمة بأنها وخلال عام 2023، استجابت لما مجموعه 65 طارئة صحية مُصنَّفة في جميع أنحاء العالم، رغم استجابتها لما يبلغ 40 طارئة قبل ذلك بعَقْدٍ من الزمن. وفي العام نفسه، أصدرت المفوضية 43 إعلانًا طارئًا لتوسيع نطاق الدعم في 29 بلدًا – وهو الرقم الأعلى منذ عقود.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space