fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

عاجل: تحذيرات رسمية من استخدام 16 صنفاً في الوقاية من كورونا

mohammed alghobasi
2020-04-14T19:23:52+03:00
فلك الطبية
14 أبريل 2020آخر تحديث : الثلاثاء 14 أبريل 2020 - 7:23 مساءً
Ad Space
عاجل: تحذيرات رسمية من استخدام 16 صنفاً في الوقاية من كورونا
Ad Space

عاجل: تحذيرات رسمية من استخدام 16 صنفاً في الوقاية من كورونا

المجلة الطبية_خاص /

نفذت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس مزولا ميدانيا لمسح الأسواق والكشف عن المنظفات والمعقمات في إطار اجراءات مواجهة فيروس كورونا.

وأعلنت الهيئة اليوم الثلاثاءعن وجود 16 صنفاً من المواد المطهرة والمنظفة والمعقمات مخالفة للمواصفات القياسية المعتمدة .

وأوضح مدير الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة الدكتور إبراهيم المؤيد أن الهيئة نفذت مسح ميداني لمنتجات المطهرات والمنظفات في الأسواق في إطار جهودها الهادفة إلى تعزيز الإجراءات الاحترازية لمواجهة وباء كورونا وإنطلاقاً من مهام الهيئة في حماية المستهلك .

Ad Space

وأشار إلى أن نتائج المسح الميداني بينت وجود عدد من هذه المواد مخالفة وغير مطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة .. لافتاً إلى ان الهيئة أبلغت وزارة الصناعة والتجارة للتنسيق مع مكاتبها في المحافظات لسحب هذه المنتجات المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية للازمة.

وحث أصحاب الصيدليات والمحلات التجارية بالتحري عند شراء هذه المنتجات من المعامل والمصانع والموردين وأن تكون حاصلة على تقارير فحص من الهيئة تؤكد مطابقتها للمواصفات القياسية المعتمدة .

وأكد المؤيد أن الهيئة مستمرة في عملية النزول الميداني للتحقق من مطابقة المطهرات والمعقمات والمنظفات للمواصفات وسحب أي كميات مخالفة لها .

ولفت إلى أن الهيئة شكلت فرق فنية متخصصة للنزول إلى المعامل المحلية لصناعة المواد المطهرة والمنظفة والمعقمات وتقديم الدعم الفني والإرشادات لها في عملية الإنتاج وفقاً للمواصفات القياسية المعتمدة في إطار الجهود المبذولة لحماية المستهلك ونشر الوعي لدى المواطنين عن الأضرار الناجمة عن استهلاك المواد والسلع غير المطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة.

تحذيرات رسمية  من استخدام  16 صنفاً في الوقاية من كورونا
Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space