fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

تطوير اختبار تنفسي جديد لاكتشاف فيروس كورونا

mohammed alghobasi
فلك الطبية
6 مارس 2020آخر تحديث : الجمعة 6 مارس 2020 - 4:46 مساءً
Ad Space
تطوير اختبار تنفسي جديد لاكتشاف فيروس كورونا
Ad Space

تطوير اختبار تنفسي جديد لاكتشاف فيروس كورونا

المجلة الطبية/

Ad Space

حقق العلماء قفزة هائلة في رحلتهم للحد من انتشار فيروس كورونا، بعدما قاموا بتطوير اختبار تنفسي جديد يمكنه اكتشاف الفيروس خلال فترة قصيرة.
تم تطوير الاختبار الذي يمكنه اكتشاف المؤشرات الحيوية مثل الحمض النووي، والبروتينات والدهون من عينة تنفس واحدة، من قبل باحثين من جامعة نورثمبريا.
وعلى الرغم من أنه تم تطوير طرق مماثلة لأخذ عينات التنفس في الماضي، إلا أنها لم يتم اعتمادها كاختبارات موثوقة بدرجة كافية.
وقال الدكتور سترغيوس موسكوس، الذي قاد الدراسة: “طموحنا هو تقليل الحاجة إلى أخذ عينات من الرئتين، وتوفير الوقت والجهد المبذولين لتشخيص الإصابة بالفيروس”
وأضاف: ” من الأهمية بمكان، أن نقوم بتطوير اختبارات غير جراحية سريعة وفعالة وبتكلفة أقل. في المستقبل، يمكن أن تستخدم التكنولوجيا لتشخيص الأمراض الخطيرة بشكل أسرع وأكثر كفاءة، وخاصة أمراض الرئة والسكري والسرطان ومشاكل الكبد والدماغ”

ويعتقد الباحثون بأن اختبار التنفس الجديد يمكن أن يعتبر وسيلة سريعة وموثوقة لاكتشاف فيروس كورونا الجديد.
وليس من المعروف حتى الآن، متى وأين سيتم استخدام الاختبار الجديد في فحص فيروس كورونا، بحسب ما نقلت صحيفة ميرور أونلاين البريطانية.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space