fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

هل يصبح العسل سامّاً بعد التسخين.. خبير يوضح

mohammed alghobasi
تغذيةفلك الطبيةلصحتك
13 يناير 2024آخر تحديث : السبت 13 يناير 2024 - 8:06 مساءً
Ad Space
هل يصبح العسل سامّاً بعد التسخين.. خبير يوضح
Ad Space

هل يصبح العسل سامّاً بعد التسخين.. خبير يوضح

الطبية|
يحتوي العسل على أكثر من 600 خاصية مفيدة. ويحبه الناس غالبا في حالته السائلة. ولكن عندما يفقد سيولته يضطر الكثيرون إلى تسخينه. تؤدي عملية التسخين إلى تغير الشبكة البلورية، والبنية الجزيئية للعسل، ويصبح سائلا مرة أخرى.

وبحسب خبير التغذية وعلم الوراثة الغذائية الروسي الدكتور أندريه زولوتاريف، هناك معلومات كثيرة تفيد بأن العسل بعد تسخينه يكتسب خصائص سامة، وهذا بعيد كل البعد عن الحقيقة. غير أن العسل بعد تسخينه يفقد عددا من خصائصه المفيدة، مثل بعض الإنزيمات والفيتامينات الحساسة للمعالجة الحرارية فقط ولا يكتسب خصائص سامة أبدا.

Ad Space

قد يهمك.. دراسة تكشف عن خمسة أنواع من مرض ألزهايمر

وينصح الخبير بتسخين العسل بطريقة صحيحة للحفاظ على خصائصه المفيدة قدر الإمكان وذلك في حمام مائي، وتجنب تسخينه في الميكروويف.

ووفقا لما نقلت وكالة “نوفستي” عن الخبير الغذائي، من الطرق التقليدية الخاطئة لتسخين العسل، هي وضع وعاء فيه ماء على الموقد ووضع الإناء الذي يحتوي على العسل في هذا الماء. في حين أن الطريقة الصحيحة هي صب ماء مغلي في حاوية والانتظار إلى أن تنخفض درجة حرارته إلى 80 درجة مئوية وبعدها يوضع إناء العسل المغلق في هذا الماء. وبعد نصف ساعة، تنخفض درجة حرارة الماء، ما يتطلب سكب جزء منه وإضافة الماء الساخن.. وذلك للحفاظ على أعلى نسبة من الخصائص المفيدة للعسل.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space