fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

نصائح هامة لمرضى الضغط والصداع والإمساك

mohammed alghobasi
2021-04-23T00:54:02+03:00
تغذيةفلك الطبية
22 أبريل 2021آخر تحديث : الجمعة 23 أبريل 2021 - 12:54 صباحًا
Ad Space
نصائح هامة لمرضى الضغط والصداع والإمساك
Ad Space

أخصائي يمني يقدم نصائح هامة لمرضى الضغط والصداع والإمساك

المجلة الطبية_ خاص|
نصح أخصائي التغذية الدكتور بندر السامعي من يعانون من الصداع في رمضان بضرورة تناول الأكل المتوازن، وعدم تجاهل وجبة السحور، وتناول كميات كافية من السوائل مع تجنب التعرّض لأشعة الشمس قدر الإمكان، إضافة للنوم ساعات كافية.

قد يهمك..أخصائية يمنية تنصح مرضى السكري والقلب والقولون بتجنب هذه المأكولات

وفي تصريح خاص للمجلة الطبية نصح السامعي أمراض الكلى والضغط والربو بزيارة الطبيب للتأكد من قدرتهم على الصيام.. نظراً لحاجتهم لتناول الدواء بشكل منتظم. وأوصى بتخفيف الأطعمة الدسمة والمقليات.

Ad Space

ولتجنب الإمساك في شهر رمضان شدد على أهمية تناول السوائل والأطعمة الصحّية بشكلٍ كافٍ، والإكثار من تناول الخضراوات والفواكه الغنية بالألياف.. والتي تساعد بدورها في الوقاية من الإمساك.

إقرأ أيضاً..الصحة العالمية تعلن عن أصغر شخص تبرع لمرفق “كوفاكس”

وفيما يتعلق بأوضاع مرضى السكري يوصي الدكتور السامعي بزيارة الطبيب.. وذلك للتأكّد من قدرته على الصيام، وليرشده إلى الطريقة الصحيحة للتعامل مع الأدوية الموصوفة للعلاج. كما يجب اعتماد قياس السكر الذاتي منزلياً، إذا تعرّض مريض السكري للدوخة أو التعرّق وجب قياس السكر لديه.. ومن ثمّ تقديم السكر والماء له أو العصير المحتوي على السكر.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space