fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الصحة العالمية توضح علاقة “الفطر الأسود” بـ كوفيد19

mohammed alghobasi
فلك الطبيةكورونا
10 يونيو 2021آخر تحديث : الخميس 10 يونيو 2021 - 8:03 مساءً
Ad Space
الصحة العالمية توضح علاقة “الفطر الأسود” بـ كوفيد19
Ad Space

الصحة العالمية توضح علاقة “الفطر الأسود” بـ كوفيد19

المجلة الطبية_ خاص|
قالت منظمة الصحة العالمية أن هنالك الكثير من المعلومات المغلوطة التي انتشرت مؤخراً ضمن الاهتمام العام بمرض الفطر الأسود.. مؤكدة عدم وجود صلة مباشرة بينه وبين كوفيد19.

وأكدت المنظمة في بيان لها يوم أمس الأربعاء أن مرض الفطر الأسود ليس مرضاً معدياً.. كونه مرض نادر للغاية ولا يحدث من خلال انتقال العدوى من شخص إلى آخر، منوهة إلى أنه يصيب فقط من يعانون من ضعف شديد في المناعة.

قد يهمك..“الفطر الأسود” يظهر في اليمن وأطباء يؤكدون: لا داعي للخوف

Ad Space

وأشارت في البيان الذي اطلعت عليه المجلة الطبية إلى أن مرض الفطر الأسود يحدث نتيجة للتعرض للفطريات الموجودة في البيئة المحيطة عند استنشاق الأبواغ “خلايا قادرة على تكوين خلايا جديدة من الفطريات” التي تنتقل بعد ذلك لتصيب الرئتين والجيوب الأنفية وتنتشر حتى تصل إلى الدماغ.

وأضافت “داء الفطريات العفنية، تظهر أعراض هذا الداء في بعض مرضى كوفيد-19 بسبب الانخفاض الشديد للمناعة.. وعدم ضبط السُّكري جيدًا، وسوء استعمال الكورتيكوستيرويدات”.

إقرأ أيضاً..أخصائي يمني في الهند يوضح حقيقة انتشار مرض الفطر الأسود

ونصحت المنظمة بضرورة التماس المشورة من اختصاصي الرعاية الصحية لمن يعانون من حالات صحية كامنة.. مثل السُّكري الذي لا يمكن ضبطه، والأورام الخبيثة التي تُعرِّضهم لخطر الإصابة بمرض كوفيد-19 الأكثر وخامة والإصابة بالفطر الأسود.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space