fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

تجار الأدوية يطالبون بإعادة النظر في توجيهات إلغاء الزيادات السعرية

Abdalmalik ALgrmozi
2021-06-23T16:59:01+03:00
فلك الطبية
22 يونيو 2021آخر تحديث : الأربعاء 23 يونيو 2021 - 4:59 مساءً
Ad Space
تجار الأدوية يطالبون بإعادة النظر في توجيهات إلغاء الزيادات السعرية
Ad Space

المجلة الطبية_ خاص|

ناقش المكتب التنفيذي لاتحاد مستوردي الأدوية والمستلزمات الطبية في صنعاء، مساء أمس الإثنين، التعميم الأخير الصادر من قبل الهيئة العامة للأدوية الذي يطالب المستوردين بالعودة إلى الأسعار السابقة في نهاية عام 2019، والغاء أي زيادة بعد ذلك التاريخ، مستعرضا الأسس والمعايير المتعارف عليها والمعمول بها في عملية التسعير للأدوية، وكذا الآليات التي يتم بموجبها التسعير للأصناف الدوائية.

واعتبر الاتحاد في بيان نشره على صفحته الخاصة في “الفيس بوك” رصدته “المجلة الطبية”، إن” التعميم يتعارض مع معطيات الواقع العملي والمستجدات التي طرأت خلال السنة والنصف الماضية، وما تعيشه البلاد من أوضاع استثنائية صعبة”.

قد يهمك..توجيهات صارمة بإلغاء الزيادة التي طرأت على أسعار الأدوية منذ 2019

وقال الاتحاد إن” التعميم يتعارض مع المتغيرات والتكاليف الإضافية التي نتج عنها زيادات على مستوى الأسعار في المنتجات والسلع المختلفة، وفي مجالات عدة مثل الغذاء والنفط وغيرها وليس الدواء فقط، كما يتعارض التعميم كذلك مع المحضر الموقع مع الهيئة بتاريخ 14 نوفمبر 2020″.

Ad Space

وأقر الاجتماع توجيه خطاب تظلم للهيئة العليا للأدوية مع اعتراض على ما ورد في التعميم والتمسك بالمحضر الموقع مع الهيئة بهذا الخصوص، وتوضيح الأسباب والحيثيات، ورؤية الاتحاد بهذا الخصوص.

إقرأ أيضاً..2800 إصابة جديدة في تعز بالمرض الذي يهدد ثلثي سكان اليمن

وطالب اتحاد مستوردي الأدوية بـ”إعادة النظر  في التعميم بما يراعي التكاليف التي تتم في الواقع العملي”.

وكانت الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية في صنعاء، وجهت مستوردي ومصنعي الأدوية والمستلزمات الطبية بإلغاء الزيادة السعرية التي استحدثت منذ نهاية العام 2019.. وعدم رفع أسعار منتجاتهم إلا بعد موافقة الهيئة.

ومنعت الهيئة في تعميم أصدرته يوم السبت الماضي وحصلت “المجلة الطبية” على نسخة منه.. منعاً باتاً أي زيادة سعرية في أسعار الأدوية إلا بموافقة الهيئة، وأكدت بأنها ستتخذ إجراءات صارمة بحق التجار والشركات المخالفة.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space