fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

ثلاث فئات على موعد مع خدمات طبية مجانية

هاشم القدمي
2022-03-10T22:50:43+03:00
فلك الطبية
10 مارس 2022آخر تحديث : الخميس 10 مارس 2022 - 10:50 مساءً
Ad Space
ثلاث فئات على موعد مع خدمات طبية مجانية
Ad Space

ثلاث فئات على موعد مع خدمات طبية مجانية

الطبية – خاص|

يستقبل المخيم الطبي لأمراض الفم والأسنان الحالات المرضية ابتداء من بعد غد السبت في كل من مستشفى ابن حيان التخصصي، المركز الطبي الخيري ومركز الجنتين الطبي، ويأتي المخيم كمبادرة إنسانية بمناسبة اليوم العالمي لصحة الفم “20 مارس”  لتخفيف المعاناة عن مئات المرضى من الفئات الضعيفة ومحدودي الدخل.

ويستهدف المخيم -الذي يطلقه بنك الدواء بمناسبة اليوم العالمي لصحة الفم والأسنان- علاج 200 حالة من ذوي الاحتياجات الخاصة والنازحين وفئة المهمشين ممن يعانون من أمراض اللثة والأسنان، بحسب المدير التنفيذي للبنك الدكتور وليد الشعيبي ، الذي أكد لـ(المجلة الطبية) أن المخيم سيقدم خمسة أنواع من التدخلات الطبية على أيدي مجموعة من أخصائيي الأسنان وبإشراف نخبة من كبار الأطباء.

قد يهمك .. جوز الهند.. 6 فوائد صحية للرجال

 الطبي لصحة الفم والأسنان بروشور2 e1646940006105 - المجلة الطبية
نبذة عن المخيم
Ad Space

وأوضح الشعيبي-في تصريح للمجلة الطبية- أن التدخلات تتضمن إزالة الجير والتكلسات، معالجة أمراض اللثة، حشوات تجميلية فضية، المعالجات اللبية المعروفة بـ”سحب عصب” وخلع الأسنان ، مشيرا إلى أن المخيم ينقسم زمنيا إلى مرحلتين، حيث تم تخصيص المرحلة الأولى ” من تاريخ 12 إلى 16 مارس” لتسجيل الحالات والمعاينة الطبية، بينما تم تخصيص المرحلة الثانية “من 20 إلى 22” للمعالجة السريرية.

وفي السياق أكد مدير عام مستشفى ابن حيان التخصصي  الدكتور كمال شرحة على أهمية مواكبة الأيام العالمية بمثل هذه المبادرة التي توفر الرعاية الصحية لجزء من المجتمع.. مشيراً إلى أن معظم اليمنيين يعانون من مشاكل صحية متعلقة بالفم، مرجعا سبب ذلك لبعض السلوكيات غير الصحية، وفي مقدمتها  تعاطي القات والشمة.

إقرأ أيضاً .. جوز الهند.. 6 فوائد صحية للرجال

 اجراء تسجيل مع المخيم الطبي للفم والاسنان e1646939878904 - المجلة الطبية
مراكز إجراء التسجيل والمعاينة للمستفيدين من المخيم

وأفاد الدكتور شرحة بأن مشاركة مستشفى إبن حيان في المخيم والمبادرة تأتي ضمن خطة عملهم الإنساني ومسؤوليتهم المجتمعية تجاه المجتمع، داعيا المنشآت الطبية إلى الاحتفاء بهذا اليوم من خلال تقديم خدمات الرعاية الصحية المتعلقة بالفم عبر أفكار ووسائل تتسق مع خططهم وتخصصاتهم.

ويأتي هذا المخيم بمساهمة عدد من الجامعات الطبية وشركات ومؤسسات مستلزمات الأسنان كما سيتم مشاركة أنشطة المخيم في موقع الاتحاد العالمي لطب الأسنان ( FDI) بسويسرا والذي بدوره سيعرض المشاركات الدولية المنفذة بهذه المناسبة.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space