fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

دراسة: شرب الشاي الأسود قد يطيل العمر ويعزز الصحة

mohammed alghobasi
تغذيةفلك الطبية
30 أغسطس 2022آخر تحديث : الثلاثاء 30 أغسطس 2022 - 8:38 مساءً
Ad Space
دراسة: شرب الشاي الأسود قد يطيل العمر ويعزز الصحة
Ad Space

دراسة: شرب الشاي الأسود قد يطيل العمر ويعزز الصحة

الطبية|
وجدت دراسة حديثة أن العادة اليومية لشرب الشاي الأسود يمكن أن تساعد على العيش حياة أطول وأكثر صحة.. خاصة لمن يشرب كوبين أو أكثر يومياً.

وأجرى باحثون من المعاهد الوطنية للصحة في بريطانيا دراسة لتقييم ارتباطات استهلاك الشاي مع جميع الأسباب والوفيات الخاصة بالسبب باستخدام بيانات من البنك الحيوي في المملكة المتحدة، حيث يشيع شرب الشاي الأسود.

وأشارت نتائج الدراسة المنشورة في مجلة Annals of Internal Medicine. إلى أن الشاي.. حتى عند تناوله بمستويات أعلى، يمكن أن يكون جزءا من نظام غذائي صحي، لكنها لم تثبت أن الشاي كان وراء انخفاض مخاطر الوفيات وليس عوامل نمط الحياة الأخرى.

قد يهمك..الصحة والتعليم العالي تتفقان على ضمان تحسين وتجويد التعليم الطبي

Ad Space

بدوره وصف البروفيسور فرناندو أرتاليخو، خبير الصحة العامة النتائج بأنها تمثل “تقدما كبيرا في هذا المجال”.. وأكد أن معظم الدراسات أجريت في آسيا، حيث الشاي الأخضر أكثر شعبية.. والقليل من الدراسات التي أجريت في الغرب كانت “صغيرة الحجم وغير حاسمة في نتائجها.

وقال أرتاليخو، من الجامعة المستقلة في مدريد: “تُظهر الدراسة أن الاستهلاك المنتظم للشاي الأسود مرتبط بانخفاض طفيف في إجمالي وفيات أمراض القلب والأوعية الدموية.. على وجه الخصوص، على مدى 10 سنوات في منتصف العمر، ومعظمهم من البيض، وكبار السن”.

اقرأ أيضاً..أي أنوع العنب أكثر فوائد صحية؟.. خبيرة تغذية توضح

والشاي الأسود غني بمضادات الأكسدة المرتبطة بتحسين صحة القلب والأمعاء والدماغ، وانخفاض مستويات الكوليسترول الضار وضغط الدم وسكر الدم.. ويُعد الشاي مصدرا غنيا لمركبات نباتية صحية تسمى البوليفينول، والتي تعمل على التحكم في الآثار الضارة للجزيئات الضارة بالخلايا في الجسم.

وارتبطت المركبات الوقائية الموجودة في الشاي بتقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة بما في ذلك أمراض القلب والخرف.. وفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space