fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

10 أعراض لهبوط السكر الشديد

هاشم القدمي
2022-03-14T17:51:16+03:00
صحتكفلك الطبية
13 مارس 2022آخر تحديث : الإثنين 14 مارس 2022 - 5:51 مساءً
Ad Space
10 أعراض لهبوط السكر الشديد
Ad Space

10 أعراض لهبوط السكر الشديد

الطبية|

الانخفاض الشديد لنسبة السكر في الدم قد يؤدي إلى فقدان الوعي، وهذا الأمر يشكل خطراً على الحياة، لأن انخفاض نسبة السكر في الدم يعني أن مستوى السكر في الدم أقل من  3.3 ملي مول/لتر، بحسب ما أكدته “بوابة الاستعلامات الصحية الألمانية”.

وأشارت البوابة إلى أن انخفاض نسبة السكر في الدم يحدث لدى الأشخاص الذين  يتناولون الإنسولين أو بعض الأقراص الخافضة للسكر في الدم، على سبيل  المثال بسبب بذل مجهود بدني شديد أو تناول القليل جدا من الطعام.

قد يهمك .. الدعامات.. أحدث الخيارات المنقذة للقلب

أما أعراض انخفاض نسبة السكر في الدم فقد أوضحت بأنها تتمثل في :

  تسارع ضربات القلب

  العرق  البارد

  شحوب البشرة

  الارتعاش

Ad Space

  الجوع الشديد

  الصداع الشديد

  ضعف التركيز

  العصبية

  القلق

  التشوش الذهني

إقرأ أيضاً .. إرهاق السكري ..عندما يؤذي الملل صحتك

وحذرت “بوابة الاستعلامات الصحية الألمانية” من أن الانخفاض الشديد لنسبة السكر في الدم  قد يؤدي إلى فقدان الوعي ويشكل  خطرا على الحياة، مبينة أنه لمواجهة انخفاض نسبة السكر في الدم يتعين على المرضى تناول طعام أو شراب يحتوي على السكر بسرعة، مثل الحلوى أو شرب عصير محلى بالسكر. 

وقالت إنه من أجل تجنب النقص الحاد في سكر الدم، غالبا ما يكون لدى الأشخاص المصابين  بداء السكري من النوع الأول حقنة مملوءة سابقا بهرمون “الغلوكاغون” معهم للطوارئ؛ حيث يضمن الهرمون أن يقوم الكبد بإطلاق السكر في الدم. 

وأضافت :  وعند تكرر حدوث انخفاض مستوى السكر في الدم، فمن الضروري حينئذ  إبلاغ الطبيب؛ فقد يكون من المفيد بعد ذلك تعديل نمط الحياة أو  الدواء.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space