fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

وصفات منزلية للحفاظ على صحة الكبد

mohammed alghobasi
صحتكفلك الطبيةلصحتك
23 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 23 مايو 2022 - 6:13 مساءً
Ad Space
وصفات منزلية للحفاظ على صحة الكبد
Ad Space

وصفات منزلية للحفاظ على صحة الكبد

الطبية|
تستطيع وقاية الكبد وحمايته من التعرض لما يسمى “الفشل الكبدي” عبر وصفات يمكن تحضيرها في المنزل بالإضافة إلى الحرص على بعض السلوكيات مثل شرب المياه والذي يعتبر أفضل وسائل الحماية للكبد.
فبحسب الأخصائيين فإن شرب ما بين 9 إلى 10 أكواب من الماء يوميا يساهم في حماية الكبد من الأمراض، خاصة أن الكبد يتميز بقدرته على إعادة إنتاج الخلايا.

ووفقاً لما أوردت مجلة “لها” فهناك وصفات أخرى من أهمها التالي:

خل التفاح
يساهم خل التفاح في تنقية الكبد من السموم، ما يعزز قدرته على القيام بوظائفه على أكمل وجه.
يمكن إضافة ملعقة من خل التفاح في كوب ماء، أو إضافة القليل من عسل النحل إلى الشراب، ويُنصح بتناوله ثلاث مرات في اليوم قبل الوجبات.

الكركم
من أفضل مضادات الأكسدة التي تنقّي الكبد من السموم، وهو ذو فعالية كبيرة في مقاومة أي عدوى فيروسية قد تصيب الكبد، كما أنه يعالج الالتهابات ويقي من العدوى، ويمكن إذابة ملعقة من الكركم في كوب من الحليب مع إضافة القليل من عسل النحل، وشرب هذا الخليط بصفة يومية، لحماية الكبد وتحصينه.

Ad Space

قد يهمك..“جبال” النفايات في اليمن خطر صحي وبيئي.. كيف يمكن التخلص منها؟

بذور الكتان
تساعد بذور الكتان في تنقية الكبد من السموم وتحسين وظائفه، ويمكن تناول بذور الكتان كما هي، أو خلطها مع كل أنواع السلطة. باعتبارها من أفضل الطرق الطبيعية لعلاج أمراض الكبد.

عصير السبانخ والجزر
من الوسائل الطبيعية الأخرى للوقاية من أمراض الكبد، العصير المستخلَص من أوراق السبانخ والجزر، فشرب هذا الخليط السحري بصفة يومية يحافظ على صحة الكبد.

إقرأ أيضاً..جدري القردة .. النشأة والأعراض والانتشار!

الأفوكادو والجوز
هذا الخليط يحتوي على مادة الـ”غلوتاثيون” التي تحمي الكبد وتقيه من التلف، كما أنه ينقّي الكبد من السموم ويساعده في تأدية وظائفه الحيوية بفعالية.

الآن.. بإمكانك الاشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space