fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

على خطى صنعاء.. صحة عدن توجه باعتماد فحوصات ما قبل الزواج

mohammed alghobasi
فلك الطبية
23 أغسطس 2022آخر تحديث : الثلاثاء 23 أغسطس 2022 - 9:14 مساءً
Ad Space
على خطى صنعاء.. صحة عدن توجه باعتماد فحوصات ما قبل الزواج
Ad Space

على خطى صنعاء.. صحة عدن توجه باعتماد فحوصات ما قبل الزواج

الطبية_خاص|
وجهت كل من وزارتي الصحة العامة والسكان والعدل في عدن باعتماد فحوصات ما قبل الزواج وذلك لتجنب الأمراض الوراثية والفيروسية.

وحددت المذكرة الصادرة بتاريخ 22 اغسطس الحالي -الموجهة إلى مدراء عموم مكاتب الصحة في المحافظات ومدراء المختبرات المركزية- أربعة أنواع من الفحوصات التي يجب اعتمادها وهي فحوصات “أمراض الدم الوراثية، والأمراض الفيروسية، وفصائل الدم وعامل الريسوس، والدم العام”.

قد يهمك..الصحة العالمية: ندعم 25% من خدمات رعاية الأمهات والأطفال في اليمن

Ad Space

يذكر أن وزارة العدل في العاصمة صنعاء كانت قد أصدرت توجيها مماثلا في يونيو الماضي لرؤساء المحاكم الاستئنافية والابتدائية ومدراء مكاتب التوثيق بضرورة التنسيق مع الجهات المختصة لنشر الوعي بأهمية إجراء فحص ما قبل الزواج وذلك للحد من الأمراض الوراثية.

اقرأ أيضاً..صنعاء.. إقرار شعار ومكان المؤتمر العلمي الثامن لجراحي العظام

وكانت منصة “عوافي” قد نشرت تقريرا معمقا نهاية فبراير الماضي ناقشت فيه مخاطر تجاهل الأهالي إجراء مثل هذه الفحوصات على الأطفال والأزواج، استعرضت من خلال التقرير قصص أطفال ضحايا عدم إجراء أبويهم فحوصات ما قبل الزواج، كما تحدث في التقرير عدد من مقدمي الرعاية الطبية ” أطباء أطفال، أخصائيون يعملون في منظمات دولية تعمل في اليمن ومسؤولون في الجهات الرسمية” عن المخاطر وأهمية إجراء الفحوصات.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space