fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

منظمة الصحة تقر بأن “جدري القردة” لا يزال حالة طوارئ عالمية

mohammed alghobasi
فلك الطبية
3 نوفمبر 2022آخر تحديث : الخميس 3 نوفمبر 2022 - 6:58 مساءً
Ad Space
منظمة الصحة تقر بأن “جدري القردة” لا يزال حالة طوارئ عالمية
Ad Space

منظمة الصحة تقر بأن “جدري القردة” لا يزال حالة طوارئ عالمية

الطبية نت|
قالت لجنة الطوارئ التابعة لمنظمة الصحة العالمية إن تفشي “جدري القردة” لا يزال يمثل حالة طوارئ صحية عالمية، وهي أعلى مستويات التأهب للمنظمة التابعة للأمم المتحدة.

وأوضحت اللجنة في بيان أصدرته ،أمس الأربعاء، أنه وعلى الرغم من التقدم المحرز في مكافحة تفشي المرض لا تزال هناك أسباب تدعو للقلق، وبخاصة بسبب تسجيل إصابات جديدة في بعض البلدان، ونقص الموارد في البلدان الفقيرة، أو التهديد بوصم السكان المعرضين للخطر.

قد يهمك..DW الألمانية تسلط الضوء على “القاتل الصامت” في اليمن

Ad Space

ووفقًا لوكالة “فرانس برس”، يهدف وصف منظمة الصحة العالمية لجدري القردة بأنه “حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقا دوليا” إلى إطلاق معالجة دولية منسقة، تساهم بفتح الباب أمام التمويل والجهود العالمية للتعاون في تبادل اللقاحات والعلاج.

وكانت المنظمة قد أعلنت في الـ23 من يوليو الماضي أن تفشي مرض جدري القردة في العالم يمثل حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقا دوليا، بعد تسجيل آلاف الإصابات في عدد من الدول.

اقرأ أيضاً..12 نوعا من الفطريات تشكل تهديدا للصحة العامة

ويُعتبر جدري القردة الذي اكتُشف لدى البشر عام 1970، أقلّ خطورة وعدوى من الجدري الذي قُضي عليه عام 1980. وتشمل العلامات المبكرة للمرض ارتفاع درجة الحرارة وتضخم الغدد اللمفاوية وطفح جلدي يشبه جدري الماء. ويشفى المرض عادة من تلقاء نفسه بعد أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، وأحياناً يستغرق شهراً.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space