fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الصحة العالمية تعترف بدور الأمهات وتلغي توصياتها باستخدام الحاضنات

mohammed alghobasi
فلك الطبية
16 نوفمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 16 نوفمبر 2022 - 9:04 مساءً
Ad Space
الصحة العالمية تعترف بدور الأمهات وتلغي توصياتها باستخدام الحاضنات
Ad Space

الصحة العالمية تعترف بدور الأمهات وتلغي توصياتها باستخدام الحاضنات

الطبية نت|
أعلنت منظمة الصحة العالمية عن إرشادات جديدة خاصة بالأطفال حديثي الولادة “الخدج” معاكسة تماماً لتوصياتها السابقة الداعية لاستخدام الحاضنات.

وأكدت المنظمة أن التلامس الجلدي يؤدي دوراً أساسياً في تحسين بقاء الأطفال الخدج والصغار على قيد الحياة.. وخاصة الأطفال المولودين قبل انقضاء الأسبوع السابع والثلاثين من الحمل أو بوزن أقل من 2,5 كيلوغرام تنطبق في جميع الظروف.

قد يهمك..صنعاء تفتتح مشروعاّ هو الخامس على مستوى الشرق الأوسط

وتضمنت الإرشادات الجديدة لأول مرة على الإطلاق، توصيات بشأن سبل التواصل بين أفراد الأسرة، بما في ذلك دعوة لإقامة وحدات للعناية المركزة للسماح للأم والطفل بالبقاء معاً.. وكذا زيادة الدعم العاطفي والمالي لمقدمي الرعاية للأطفال الخدج.

Ad Space

وقالت المسؤولة الطبية في منظمة الصحة العالمية وطبيبة الأطفال كارن إدموند، أن السماح للأمهات أو غيرهن من مقدمي الرعاية، بالبقاء قريبين مع الأطفال الخدج منذ البداية، من دون انفصال، يعزز فرص بقاء هؤلاء الأطفال على قيد الحياة.

وفي مؤتمر صحفي عقدته المنظمة أمس الثلاثاء في جنيف، أضافت إدموند : “الاحتضان الأول مع أحد الوالدين ليس فقط مهماً من الناحية العاطفية، لكنه أيضاً مهم للغاية لتحسين فرص البقاء على قيد الحياة والنتائج الصحية للأطفال الصغار والمولودين قبل أوانهم”.

اقرأ أيضاً..في اليوم العالمي لمرضى السكر.. الصحة العالمية تضع 5 أهداف جديدة

ووفقاً للمنظمة، ينبغي توفير التلامس الفوري من الجلد إلى الجلد “حتى بالنسبة للأطفال الذين يعانون صعوبات في التنفس”، مؤكدة “أنهم يحتاجون أيضاً إلى الاتصال الوثيق بأمهم منذ الولادة”.

وتصنف منظمة الصحة العالمية ولادات الأطفال الخدّج بأنها “قضية صحية عامة ملحة”، إذ يولد 15 مليون طفل قبل الأوان كل عام، ما يمثل واحداً من كل 10 ولادات.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space