fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

في اليمن نصائح شعبية لا تخلو من الفوائد الصحية.. تعرف عليها

mohammed alghobasi
2022-12-22T20:58:01+03:00
فلك الطبيةلصحتك
22 ديسمبر 2022آخر تحديث : الخميس 22 ديسمبر 2022 - 8:58 مساءً
Ad Space
في اليمن نصائح شعبية لا تخلو من الفوائد الصحية.. تعرف عليها
Ad Space

في اليمن نصائح شعبية لا تخلو من الفوائد الصحية.. تعرف عليها

الطبية نت_خاص|
ثمة أمثال يمنية يتم تداولها شعبياً بشكل يومي باعتبارها نصائح طبية، من هذه النصائح المجانية “خزِّن عشان تعرق”.. وينصح بها أي شخص يعاني مرض ما كوصفة مجربة، وخاصة في حالة الإصابة بأمراض الحمى أو الصداع والشقيقة.

من المهم الحفاظ على رطوبة الجسم وتجنب قضاء الكثير من الوقت تحت أشعة الشمس خلال فصل الصيف الذي ترتفع فيه درجات الحرارة.. غير أن هذا لا يعني أنه يجب علينا تجنب التعرق بأي ثمن. وفقاً لما نقل موقع “روسيا اليوم” نقلا عن صحيفة “ذي صن” البريطانية.

قد يهمك..مصر.. نجاح أول عملية زراعة رئة في الشرق الأوسط

وبعيداً عن أضرار تعاطي القات التي باتت معروفة للجميع، نلخص لكم في السطور التالية أهم الفوائد الصحية للتعرق المثبتة علمياً لما لها من الأهمية البالغة في إطار توجه “المجلة الطبية” لتصحيح المفاهيم الصحية وتوعية الأسرة والمجتمع.

تنظيم درجة حرارة الجسم
تقول طبيبة أمراض جلدية ومؤسسة مركز Art of Skin MD في سان دييجو ميلاني بالم.. “يؤدي العرق وظيفة مهمة في تبريد أجسامنا بشكل فعال”. ويحدث ذلك، من خلال إفراز الغدد العرقية للعرقَ على سطح الجلد ليتبخر ويُساهم في تقليل درجة حرارة الجسم الداخلية.

يزيل سموم الجسم
أظهرت العديد من الأبحاث أن الغدد العرقية تساعد بشرتنا على تصفية السموم من الجسم، مثل الكحول.. وهو الأمر الذي يعزز نظام المناعة لدينا.

Ad Space

كما أظهرت دراسة أجريت عام 2016 أن أولئك الملتزمين بالتمارين الرياضية القوية للحفاظ على اللياقة البدنية لديهم مستويات أقل من المعادن الثقيلة في أجسامهم. مثل الزئبق أو الرصاص.

يعزز البشرة النقية والصحية
نقلت الصحيفة البريطانية عن طبيب مختص بالأمراض الجلدية أن العرق يحفز المسام على التخلص من الزيوت والأوساخ العالقة بداخلها.. ولكن للاستفادة من هذه الفائدة يجب الانتباه إلى عدم ترك العرق حتى يجف.. لأن ذلك قد يجعل الأوساخ والزيوت والبكتيريا تتراكم تحت الجلد، ما يؤدي إلى ظهور البثور.
يساعد العرق في الحفاظ على صحة الجلد أيضا عن طريق زيادة تدفق الدم، عندما يقترن بالتمارين الرياضية.

اقرأ أيضاً..طبيب روسي يحدد المكان الأخطر لانتقال عدوى الفطريات

يساعد في إنقاص الوزن
يؤدي التعرق إلى تسريع فقدان الوزن المائي في الجسم، ولهذا السبب يذهب الملاكمون إلى الساونا قبل المباراة لتسريع عملية إنقاص الوزن.
ويؤكد رئيس الأبحاث والأداء الرياضي والسلامة في معهد Korey Stringer في جامعة كونيتيكت الدكتور روبرت هاجينز.. أنه بينما تخسر الوزن من الناحية الفنية من التعرق، فإن التغيير مؤقت فقط: “إنها ليست كتلة دهنية.. وهو الوزن الذي يهدف معظم الناس إلى خسارته”.

تقليل خطر الإصابة بحصوات الكلى
تطلق الغدد العرقية الماء على سطح بشرتك، لذا، فإن كمية الماء الأقل في الجسم تساوي عددا أقل من المرات التي سترغب فيها في استخدام الحمام.. ما يعني أن هناك فرصة أقل لتواجد المواد المسببة لحصوات الكلى في الكلى والمسالك البولية.

تخفيف حدة التوتر
يساعد التعرق في تنظيم التوتر وهو أمر ممل بحسب موقع topito.. غير أنه من المهم التعرق لتجنب التوتر والإجهاد الذي تتضاعف حدته في حالة عدم التعرق.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space