fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

دراسة حديثة تربط بين كورونا وارتفاع ضغط الدم

mohammed alghobasi
جديد الطبفلك الطبيةكورونا
22 أغسطس 2023آخر تحديث : الثلاثاء 22 أغسطس 2023 - 7:52 مساءً
Ad Space
دراسة حديثة تربط بين كورونا وارتفاع ضغط الدم
Ad Space

دراسة حديثة تربط بين كورونا وارتفاع ضغط الدم

الطبية|
أكدت دراسة حديثة أن وباء كورونا تسبب في مشاكل صحية في الأوعية الدموية لدى الأشخاص الذين لديهم ضغط دم صحي سابقًا.

وخلال الدراسة التي أجريت في كلية آينشتاين للطب في نيويورك، استند الباحثون على عينة شملت أكثر من 45000 مريض بكوفيد-19، وما يقرب من 14000 مصاب بالأنفلونزا.

قد يهمك..دراسة تحدد أهم فيتامين لصحة الرئتين

وجمع الباحثون بيانات المرضى الذين زاروا عيادتهم في غضون ستة أشهر من إصابتهم بفيروس كورونا في الفترة بين بداية عام 2020 وفبراير 2020، وبالنسبة لمرضى الأنفلونزا في الفترة ما بين عامي 2018 وفبراير 2022.

Ad Space

وخلصت الدراسة إلى أن 21 بالمائة من مرضى كوفيد-19 الذين لم يصابوا سابقًا بارتفاع ضغط الدم، إلى جانب 11 بالمائة ممن عانوا من مسار أخف من كوفيد-19، أصيبوا لاحقًا بارتفاع ضغط الدم فوق المعدل الطبيعي البالغ 130/ 80 ملم زئبقي. وبالنسبة للأنفلونزا، كانت الأرقام المقابلة 16 في المائة وأربعة في المائة.

اقرأ أيضاً..طبيبة تحدد 4 قياسات هامة لصحتك

وأشارت نتائج الدراسة التي نشرت نتائجها أمس الاثنين في مجلة Hypertension “ارتفاع ضغط الدم”، إلى أن أي شخص أصيب بوباء كورونا المستجد وخضع للعلاج سريريًا من الوباء، عانى من خطر الإصابة بارتفاع الضغط مثل مرضى الأنفلونزا المصابين بأمراض خطيرة.

وأوضح مؤلف الدراسة وأستاذ الأشعة في كلية ألبرت أينشتاين للطب أن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عاما، والأشخاص الضعفاء المصابين بمرض الانسداد الرئوي المزمن، ومرض الشريان التاجي وأمراض الكلى المزمنة، تأثروا بشكل خاص بارتفاع ضغط الدم المرتبط بكوفيد-19.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space