fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

طبيبة توضح مخاطر وضع فراشي الأسنان في الحمام

mohammed alghobasi
أسناني حياتيفلك الطبيةلصحتك
13 سبتمبر 2023آخر تحديث : الأربعاء 13 سبتمبر 2023 - 8:14 مساءً
Ad Space
طبيبة توضح مخاطر وضع فراشي الأسنان في الحمام
Ad Space

طبيبة توضح مخاطر وضع فراشي الأسنان في الحمام

الطبية|
حذرت أخصائية في صحة الأسنان من عواقب تخزين فراشي الأسنان في الحمام، لأنها تتعرض لبكتيريا يمكن أن تعرض صحة الفم للخطر.

وقالت الدكتورة بايال بهالا، طبيبة الأسنان الرئيسية والمديرة السريرية لشركة Quest Dental: “تخزين فرشاة الأسنان في الحمام يمكن أن يعرضها لمختلف المخاوف المتعلقة بالنظافة، ولكن مستوى المخاطر يمكن أن يختلف اعتماداً على بيئة الحمام وعاداتك اليومية”.

قد يهمك..خبراء يحددون كمية الخبز المسموح بتناولها يومياً

والبكتيريا المتطايرة يمكن أن تشكل مشكلة وفقا للدكتورة بهالا التي أوضحت: “عندما تقوم بغسل المرحاض، خاصة مع فتح الغطاء، يمكن أن تتطاير قطرات الماء الصغيرة التي تحتوي على البكتيريا والكائنات الحية الدقيقة الأخرى وتستقر على الأسطح القريبة، بما في ذلك فرشاة أسنانك”.

Ad Space

وفي حال كانت فرشاة أسنانك قريبة من المرحاض، من المرجح أن تتلامس مع الجزيئات المحمولة بالهواء وقطرات رذاذ الماء، والتي من المحتمل أن “تؤدي إلى التلوث”.. وتميل الحمامات أيضاً إلى أن تكون بيئات رطبة، ما قد يعزز نمو البكتيريا والعفن على فرشاة أسنانك.. وفي الحمامات المشتركة، هناك أيضاً احتمال أكبر للتلوث المتبادل، حيث قد يستخدم العديد من الأشخاص المساحات المشتركة ويلمسون أسطحاً مختلفة”.

اقرأ أيضاً..ست علامات تشير إلى نقص فيتامين D

وبحسب ما نقلت صحيفة “ميرور” البريطانية عن الطبيبة، فمن الممكن أن تتواجد جزيئات البراز في بيئة الحمام، بما في ذلك على الأسطح مثل فرشاة الأسنان الخاصة بك.. ويمكن أن يحدث هذا عندما يتم تنظيف المراحيض من دون إغلاق الغطاء، كما يمكن أن يؤدي التنظيف إلى إطلاق قطرات ماء صغيرة في الهواء، قد تحتوي على بكتيريا برازية وكائنات دقيقة أخرى.

وأوصت الدكتورة بهالا باتباع نصائح النظافة مثل شطف فرشاة أسنانك قبل الاستخدام، وتخزينها في وضع مستقيم، واستخدام غطاء فرشاة الأسنان، وإغلاق غطاء المرحاض عند التنظيف.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space