fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

علماء يختبرون دواء جديدا لعلاج التهاب اللثة

mohammed alghobasi
جديد الطبفلك الطبية
21 ديسمبر 2023آخر تحديث : الخميس 21 ديسمبر 2023 - 8:43 مساءً
Ad Space
علماء يختبرون دواء جديدا لعلاج التهاب اللثة
Ad Space

علماء يختبرون دواء جديدا لعلاج التهاب اللثة

الطبية|
طور علماء روس دواءً جديداً لمعالجة أمراض التهاب اللثة، يعتمد على “جزيئات الفضة النانوية وحمض التانيك”.

وقال الباحثون في جامعة ساراتوف الطبية الحكومية: “تم اختبار صيغة هلامية جديدة تم تطويرها لمعالجة أمراض التهاب اللثة، وبينت الاختبارات أن جل الألجينات مع حمض التانيك لهما تأثير مضاد للالتهاب ويساعد على عملية الشفاء”.

قد يهمك.. ضحايا احتفالات فوز الناشئين ببطولة غرب آسيا.. “أرقام رسمية”

Ad Space

واختبر العلماء على حيوانات التجارب دواء يقلل من نشاط العملية الالتهابية ويسرع شفاء المناطق المصابة بأمراض التهاب اللثة.. بحسب مجلة علم وظائف الأعضاء المرضية والعلاج التجريبي الروسية التي أشارت إلى أن تركيبة الجل الجديد تحتوي على جزيئات الفضة النانوية وحمض التانيك-وهو مركب موجود في العديد من أنواع ثمار التوت والمكسرات والتوابل، ويمكن الحصول عليه بشكل أساسي من الشاي والنبيذ والقهوة.

اقرأ أيضاً.. دراسة تحدد الأدوية التي تزيد خطر الإصابة بكسور العظام

ووفقا لما نقلت وكالة “نوفوستي” عن رئيس مختبر الأبحاث المركزي في الجامعة التي طوّرت الدواء، أليكسي إيفانوف، فإن وضع حمض التانيك في كبسولات دقيقة يمكن من زيادة فعالية الدواء الهلامي الجديد في الحد من الظواهر الالتهابية في اللثة، كما يمكن من استعمال الدواء في معالجة الاضطرابات الجهازية لوظيفة بطانة الأوعية الدموية، بعد اختبار الدواء الجديد في دم حيوانات التجارب لوحظ انخفاض للمواد التي تسبب تلف الأوعية الدموية لديها.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space