fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

5 أطعمة “سحرية” للتخلص من دهون البطن!

mohammed alghobasi
تغذيةفلك الطبيةلصحتك
6 يناير 2024آخر تحديث : السبت 6 يناير 2024 - 8:48 مساءً
Ad Space
5 أطعمة “سحرية” للتخلص من دهون البطن!
Ad Space

5 أطعمة “سحرية” للتخلص من دهون البطن!

الطبية|
من المعروف أن دهون البطن تؤثر  على جودة حياة الشخص، وتُمهد الطريق لإصابته بالعديد من الأمراض، حسب ما توصلت إليه دراسات سابقة.. الأمر الذي يدفع الكثيرين للتفكير في التخلص منها.

وللتخلص من دهون البطن، يعتمد البعض على تمارين رياضية صعبة، ويُهمل غالبا اتباع خطوات أخرى بسيطة وذات فعالية واضحة، كاتباع نظام غذائي يتكون من أطعمة تساعد على التخلص من دهون البطن، والحصول على قوام رشيق.

وبحسب مجلة “فوكوس” الألمانية، فإن الخيار هو أول الأطعمة المساعدة في التخلص من دهون البطن، إذ يحتوي على 95 بالمائة من الماء، ما يمد الجسم بالماء. فضلا عن أن كونه يحتوي على عدد قليل فقط من السعرات الحرارية.

قد يهمك.. طبيبة تحدد أهم مؤشرات القلب السليم

كما يحتوي الخيار على الكثير من الألياف، وهي ألياف نباتية صحية تدعم الأمعاء في القيام بدورها على أكمل وجه، وأشارت إلى أنه يُفضل تناول الخيار بقشوره لأنه غني بالفيتامينات، التي تتواجد بشكل أساسي في قشوره.

ويعتبر خبز القمح الكامل مفيداً أيضا في عملية التخلص من دهون البطن. حيث يساعد هذا النوع من الخبز في تجنب انتفاخ البطن والمشاكل المعوية، ويُفضل أن يكون خاليا من الغلوتين.

وعلى عكس الخبز الأبيض، يحتوي خبز القمح الكامل على كمية كبيرة من الألياف، ويُوفر الشعور بالامتلاء والشبع، ما يُقلل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

Ad Space

ويعتبر خبز القمح الكامل خيارا جيدا لمن يعاني من السكري أو يتبع حمية لإنقاص الوزن كونه لا يزيد من نسبة السكر في الدم، وفقا لما ذكره موقع “هيلث لاين”، المهتم بالأخبار الطبية.

وقالت مجلة “فوكس”، أن الكوارك (Quark) (روبة اللبن) تعتبر من الأطعمة المُساعدة على الحماية من دهون البطن، لأنه يحتوي على سعرات حرارية أقل، ونسبة كبيرة من البروتينات الضرورية أيضا لبناء العضلات، حسب مجلة “فوكس”.

ورغم أن الكوارك يحتوي على فوائد صحية جمة، ويساعد في عملية التخلص من دهون البطن، إلا أنه قد يجعل عملية الهضم أكثر صعوبة وقد يؤدي إلى انتفاخ البطن الشديد لمن يعانون من عدم تحمل اللاكتوز، وفق المصدر ذاته.

اقرأ أيضاً.. كم عدد حبات اليوسفي الممكن تناولها في اليوم.. طبيبة تجيب؟

وأشارت المجلة الألمانية إلى أن الجوز يُعد كذلك من الأطعمة المناسبة للأشخاص، الذين يرغبون في إنقاص الوزن والتخلص من دهون البطن. حيث يحتوي الجوز على بروتينات ودهون توفر شعور الامتلاء والشبع لفترة  طويلة، وتزود الجسم بالعناصر الغذائية المهمة، وتحسن من مستويات الكوليسترول في الدم.

ولفتت إلى ضرورة أن يتم تناول الجوز باعتدال لأنه يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية. لذلك، فإن الاستمتاع بتناول الجوز باعتدال يجعله وجبة خفيفة مثالية بين الوجبات.

وأوضح موقع المجلة، أن الجرجير والهندباء يعتبر من الأطعمة الهامة للتخلص من دهون البطن، وهي أطعمة تحتوي على المركبات المرة التي تحفز عملية الهضم، وتمنع انتفاخ المعدة، مما يؤثر إيجايبا على مختلف مراحل الهضم، ويساعد في عملية حرق الدهون.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space