fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

طبيبة تحدد ثلاثة أسباب للشيب المبكر

mohammed alghobasi
فلك الطبيةلصحتك
22 يناير 2024آخر تحديث : الإثنين 22 يناير 2024 - 8:17 مساءً
Ad Space
طبيبة تحدد ثلاثة أسباب للشيب المبكر
Ad Space

طبيبة تحدد ثلاثة أسباب للشيب المبكر

الطبية|
قالت أخصائية الأمراض الجلدية والشعر الدكتورة يوليا ناغايتسيفا، أن هناك ثلاثة أسباب للشيب المبكر، لافتة الى إمكانية معالجته وإعادة اللون الطبيعي للشعر.

وفي مقابلة لها مع راديو “سبوتنيك” الروسية، أشارت ناغايتسيفا، إلى أن الشيب يعتبر مبكرا إذا ظهر قبل الخامسة والعشرين من العمر، حيث أنه وفي هذه الحالة يفقد الشعر لونه ليس بسبب تغيرات فسيولوجية في الجسم، بل لأسباب أخرى.

قد يهمك.. دراسة تكشف علاقة الإضاءة الليلية بفقدان البصر

وأوضحت بقولها: “يمكن أن يؤدي نقص عناصر الحديد أو النحاس أو الزنك أو فيتامينات مجموعة В إلى ظهور الشيب المبكر. وهناك أيضا عامل وراثي، الذي يؤخذ في الاعتبار أيضا إذا كان الأقارب يعانون من الشيب المبكر. كما يمكن أن يؤثر عامل التوتر أيضا”.

Ad Space

ووفقا للأخصائية، عند ظهور أولى الشعرات الرمادية، يجب مراجعة الطبيب. فإذا تبين أن المشكلة ليست وراثية، وأنها بسبب نقص الفيتامينات والمعادن في النظام الغذائي، فيمكن معالجة الحالة واستعادة لون الشعر.

اقرأ أيضاً.. دراسة: دواء واحد يعالج اثنين من الأمراض القاتلة

وأكدت امكانية إعادة اللون الطبيعي إلى الشعر عند ظهور الشيب المبكر في بدايات ظهوره، غير أن غالبية الناس يتجاهلون هذه الحالة في البداية، ويستشيرون الطبيب بعد فوات الأوان.

وتضيف: “كلما على الشخص هو استشارة الطبيب، لتشخيص السبب ووصف العلاج اللازم وحينها قد يصبح بالإمكان إعادة اللون الطبيعي لنسبة معينة من الشعر”.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space