fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

دراسة تكشف أفضل تمرين للتخلص من الاكتئاب

mohammed alghobasi
جديد الطبفلك الطبيةلصحتك
17 فبراير 2024آخر تحديث : السبت 17 فبراير 2024 - 8:47 مساءً
Ad Space
دراسة تكشف أفضل تمرين للتخلص من الاكتئاب
Ad Space

دراسة تكشف أفضل تمرين للتخلص من الاكتئاب

الطبية|
أظهرت دراسة حديثة أجراها باحثون استراليون، أن تمارين المشي والركض واليوغا ورفع الأثقال يمكن أن تساعد في علاج الاكتئاب.

وأوصى الباحثون بإدراج تمارين المشي والركض واليوغا ضمن العلاج النفسي للاكتئاب، بعد أن أظهرت الدراسة أن التمارين المذكورة تساعد في التخلص من الاكتئاب.

الدراسة، التي نشرت في المجلة الطبية البريطانية، استعرضت بيانات من 218 تجربة شملت 14170 شخصاً، بهدف التعرف على التمارين التي تساعد في التخلص من الاكتئاب بشكل أفضل.

قد يهمك.. الصحة العالمية تؤكد إصابة ألف طفل يومياً بالسرطان

Ad Space

وأكدت الدراسة، أن تمارين القوة أكثر فاعلية للتخلص من مرض الاكتئاب لدى النساء والشباب، في حين أن تمارين اليوغا كانت فعالة بالنسبة للرجال وكبار السن. كما أظهرت النتائج بأن الجمع بين التمارين المذكورة، له تأثير كبير في تحسين الحالة المزاجية لدى المصابين بالاكتئاب.

وأشار الدكتور بول كيدويل، من الكلية الملكية للأطباء النفسيين، إلى أن التمارين الرياضية الجماعية تساعد أيضاً في تنشيط التفاعل الاجتماعي، الذي يساعد بدوره في إضافة المزيد من التأثيرات الإيجابية على مرضى الاكتئاب.

اقرأ أيضاً.. الأمراض الستة التي تهدد الذاكرة

كما أكد البروفيسور ديفيد كيرتس، من جامعة “كوليدج لندن”، على أن تأثيرات التمارين الرياضية تعادل بقوتها تأثيرات مضادات الاكتئاب أو العلاجات النفسية القياسية، وقد تكون أقوى منها.

ووفقاً لصحيفة “ذا صن” البريطانية، فقد أظهرت الأبحاث السابقة أن التمارين الرياضية يمكن أن تساعد في تخفيف أعراض الاكتئاب لأن النشاط البدني يساعد على تحسين المزاج وتقليل التوتر والقلق، ويعزز مستويات الإندورفين التي تؤثر إيجاباً على سعادة الإنسان.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space