fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الإعلان عن نتائج تقييم المستشفيات الحكومية والمنشآت الطبية الخاصة في الحديدة

mohammed alghobasi
2020-01-25T15:46:53+03:00
فلك الطبية
25 يناير 2020آخر تحديث : السبت 25 يناير 2020 - 3:46 مساءً
Ad Space
الإعلان عن نتائج تقييم المستشفيات الحكومية والمنشآت الطبية الخاصة في الحديدة
Ad Space

الإعلان عن نتائج مسح وتقييم المستشفيات الحكومية والمنشآت الطبية الخاصة في الحديدة

المجلة الطبية:
أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، في مؤتمر صحفي نتائج مسح وتقييم المستشفيات الحكومية والمنشآت الطبية الخاصة في محافظة الحديدة، كما دشنت مرحلة رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وأوضح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل في كلمة له خلال المؤتمر أن لجان الوزارة وصلت لتقييم المنشآت والمراكز الطبية في محافظة الحديدة حيث قيّمت 110 منشأة طبية متنوعة بين مستشفى ومستوصف ومركز صحي.

ونوه إلى أن محافظة الحديدة تأتي في المرتبة العاشرة من بين 15 محافظة على مستوى تقديم الخدمات في القطاع العام للمرضى فيما يحتل القطاع الخاص المرتبة الأولى.

Ad Space

ووجه الوزير إنذارا نهائيا للمستشفيات التي لا تقدم أدنى المعايير المطلوبة لمرتاديها وتقديم الخدمات المناسبة لهم وأمهلها ثلاثة أشهر للإصلاح والمعالجة قبل اتخاذ الإجراءات القانونية.

ودعا وزير الصحة المنظمات العاملة في اليمن إلى القيام بواجباتها الإنسانية في مكافحة انتشار الأوبئة والأمراض في الحديدة والتي تسبب بها العدوان وأسلحته السامة.

إلى ذلك بين وزير الصحة أن محافظة الحديدة تفتقر كليا لحضانات الأطفال وليس هناك أي مبرر لعدم إدخال منظمات الأمم المتحدة لها.

ولفت إلى أن تقييم المرافق الصحية في محافظة الحديدة يُظهر بأن دور منظمات الأمم المتحدة في هذه المحافظة يكاد يكون معدوما.

بدوره أوضح مدير مكتب الصحة أن محافظة الحديدة شهدت نقلة نوعية على مستوى الخدمات الطبية والرعاية الصحية خلال العامين الماضيين وتكافح المحافظة لتجاوز تداعيات العدوان والحصار على اليمن.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space