fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الهند تحظر تصدير الدواء الذي يحاول ترامب الحصول عليه

mohammed alghobasi
فلك الطبية
5 أبريل 2020آخر تحديث : الأحد 5 أبريل 2020 - 5:56 مساءً
Ad Space
الهند تحظر تصدير الدواء الذي يحاول ترامب الحصول عليه
Ad Space

الهند تحظر تصدير الدواء الذي يحاول ترامب الحصول عليه

المجلة الطبية /

حظرت الهند جميع صادرات “هيدروكسي كلوروكين”، وهو دواء للملاريا وصفه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مرارًا بأنه “مغير لقواعد اللعب” في المعركة ضد جائحة فيروس كورونا المستجد.

وبحسب وكالة “بلومبيرغ” قالت المديرية العامة للتجارة الخارجية في الهند السبت، إن صادرات الدواء وتركيباته ممنوعة “دون أي استثناءات” وعلى الفور. وقيدت المديرية الشهر الماضي صادرات الدواء، بما يسمح فقط باستثناءات محدودة للأسباب الإنسانية ولتلبية الالتزامات السابقة.
ويعكس الحظر القلق المتزايد للهند من الانتشار السريع لفيروس كورونا في البلاد التي يبلغ عدد سكانها 1.3 مليار نسمة. سجلت الهند 3374 حالة إيجابية حتى الآن وتوفي 77 شخصًا.

Ad Space

وفي مؤتمر صحفي يوم أمس، قال ترامب إنه تحدث إلى رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، ودعا إلى الإفراج عن الشحنات التي طلبتها الولايات المتحدة بالفعل. وقال إن الهند تنظر طلبه “بشكل جاد”.

ولا يوجد حتى الآن دليل علمي قاطع بأن هيدروكسي كلوروكين يمكن أن يعالج العدوى من الفيروس الجديد، ولم تتم الموافقة عليه من قبل إدارة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة لعلاج “كوفيد 19”.

ومع ذلك لم يتراجع ترامب عن دعوته، قائلًا: “ماذا لديك لتخسر؟ خذه، أعتقد حقا أنهم يجب أن يأخذوه، ولكن هذا خيارهم”.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space