fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

كوريا تدعم مرافق صحية نسوية في 3 محافظات يمنية

mohammed alghobasi
فلك الطبية
30 مايو 2021آخر تحديث : الأحد 30 مايو 2021 - 8:06 مساءً
Ad Space
كوريا تدعم مرافق صحية نسوية في 3 محافظات يمنية
Ad Space

كوريا تدعم مرافق صحية نسوية في 3 محافظات يمنية

المجلة الطبية_ خاص|

أعلن صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن اليوم الأحد، تخصيص نصف مليون دولار منحة من جمهورية كوريا.. للعمل على تحسين الوصول إلى الخدمات الصحية المنقذة لحياة النساء في محافظات عدن والمحويت وذمار.

وقال السفير الكوري في اليمن، كواك تاي.. إن حكومته قررت دعم الجهود الدؤوبة لصندوق الأمم المتحدة للسكان بتقديم الخدمات الصحية الأساسية المنقذة لحياة الفئات الأكثر ضعفا في اليمن.

قد يهمك..إحياء اليوم الدولي لإنهاء “ناسور الولادة” واستعادة كرامة المرأة

Ad Space

وأوضح بأن شراكة حكومته مع الصندوق ستدعم توفير الخدمات الصحية للأمهات في ثلاثة مرافق صحية.. بما في ذلك خدمات ما قبل الولادة، وخدمات الولادة الآمنة، وما بعد الوضع، ووسائل تنظيم الأسرة.. والمساعدة في وصول الخدمات الصحية لأكثر من 50 ألف امرأة وفتاة في الأشهر الـ 12 المقبلة.

وذكر ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن، نيستور أوموهانجي، إن” 12 امرأة تموت في اليمن أثناء الولادة, ويمكن منع هذا من الحدوث إن توفرت الرعاية التوليدية الجيدة للولادات العادية والمعقدة إضافة إلى خدمات تنظيم الأسرة”.

إقرأ أيضاً..الأمم المتحدة: الصراع الدائر في اليمن أثر على صحة النساء الإنجابية

ولفت إلى أن” الصندوق يعتبر المزود الوحيد لمستلزمات الصحة الإنجابية الأساسية، المنقذة للحياة في اليمن حيث يقود عملية تنسيق وتوفير خدمات الصحة الإنجابية وخدمات حماية المرأة في جميع أنحاء اليمن”.

وترك الصراع الدائر في اليمن منذ سبع سنوات أكثر من 5 ملايين امرأة في سن الإنجاب و 1.7 مليون امرأة حامل ومرضع مع إمكانية محدودة أو معدومة للحصول على خدمات الصحة الإنجابية، و 20% من المرافق الصحية العاملة في اليمن التي ما تزال قادرة على تقديم الخدمات الصحية الأساسية للأم والطفل.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space