fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

لتحسين مزاحك طوال اليوم.. 15 دقيقة فقط

mohammed alghobasi
2022-05-15T18:49:07+03:00
صحتكفلك الطبية
14 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 15 مايو 2022 - 6:49 مساءً
Ad Space
لتحسين مزاحك طوال اليوم.. 15 دقيقة فقط
Ad Space

لتحسين مزاحك طوال اليوم.. 15 دقيقة فقط

الطبية|
أكد أخصائي علم نفس الحاجة لتخصيص 15 دقيقة كل صباح للحفاظ على الصحة العقلية.

وقال الدكتور بروديريك سوير، المختص في علم النفس السريري في مدينة لويزفيل بولاية كنتاكي الأمريكية، إنه في حال كان هناك ما يقلقك، أو تحاول قضاء يومك على نحو أفضل، فعليك أن تخصّص 15 دقيقة لنفسك صباح كل يوم للحفاظ على صحتك العقلية.

ويساهم هذا التوقيت الصباحي بخفض مستويات هرمون التوتر الرئيسي، الكورتيزول، كما يساهم الانتظام بممارسة الاسترخاء يوميًا بتراجع التوتر لديك. وشعورك بأنك أفضل خلال اليوم، وهذا الروتين قد ينعكس إيجابًا على رفاهيتك الصحية في وقت لاحق من الحياة وفقا لنتائج أحدث الدراسات.

قد يهمك..كيف يمكن التعرف على الأدوية الوهمية والمزيفة ؟

ويشير بحث وضع عام 2020، إلى أنّ ارتفاع مستويات الكورتيزول قد تؤدي إلى عدد من المضاعفات الصحية الجسدية. وأثبتت دراسة أجريت عام 2016، أن الانتظام العاطفي يحسّن المرونة الصحية لدى كبار السن.

Ad Space

وأشار سوير إلى أن ال 15 دقيقة لن تضيف عبئاً على المهام اليومية، مؤكداً بأنها ستجعل تحقيق ما عليك فعله خلال النهار، أسهل.

ووفقاً لما نقلت عنه شبكة “سي إن إن الإخبارية” فإن لدينا وقت للقيام بأمور كثيرة”، وإذا استطعنا ممارسة اليقظة الذهنية خلال اليوم فإن صحتنا العقلية ستحتاج إلى بذل طاقة أقل، مشيرا إلى أنّ تخصيص الوقت لإعادة ضبط الحالة الذهنية على زر التشغيل يعني أن عوامل الإجهاد اليومية لن تزيد على نظام مثقل بالفعل.

إقرأ أيضاً..أزمة المناخ أزمة صحية.. الهواء الملوث يخنقنا

وفي حال بدأت نهارك متوتراً، فسينعكس ذلك عادةً على يومك، وعندما تبدأ نهارك بعقل صافٍ ومرتاح، سيكون لديك نقطة مرجعية هادئة يمكنك العودة إليها،بحسب سوير، الذي افاد بانه من المهم أن نختار أنشطة جديدة ومختلفة لتحسين رفاهيتنا الصحية والعقلية والعثور على النشاط الذي يمنحنا الهدوء ويقلّل من الكورتيزول.

ويضيف الأخصائي الأمريكي ” بداية، خصّص 15 دقيقة صباح كل يوم، كوقت تتحرّك فيها على مهل، وقم بالتركيز على رفاهيتك الداخلية، فهناك أمورًا تقوم بها يوميًا تجعلك أكثر استرخاءً، كأن تشرب قهوة الصباح ببطء، أو تأخذ نفسًا عميقًا، أو تستبدل الحوارات الإذاعية الصباحية بالموسيقى خلال توجهك للعمل”.

الآن.. بإمكانك الاشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space