fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

أخصائية تقدم نصائح لتجنب تأثير الحرارة على الأدوية

mohammed alghobasi
فلك الطبيةلصحتك
6 يوليو 2022آخر تحديث : الأربعاء 6 يوليو 2022 - 9:15 مساءً
Ad Space
أخصائية تقدم نصائح لتجنب تأثير الحرارة على الأدوية
Ad Space

أخصائية تقدم نصائح لتجنب تأثير الحرارة على الأدوية

الطبية|
أكدت أخصائية أن ارتفاع درجة الحرارة قد يغير من تأثير الأدوية لدى الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية، كما يزداد خطر الآثار الجانبية للأدوية، مثل انخفاض مستوى ضغط الدم.

وأوضحت الطبيبة الروسية الدكتورة أناستاسيا ليبيدوفا، أن مفعول الأدوية يمكن أن يتغير تحت تأثير الحرارة لدى المرضى المصابين بأمراض القلب والأوعية الدموية. لذلك فإن التجوال أو العمل في مكان مكشوف تحت أشعة الشمس من الأفضل أن يكون قبل الساعة الحادية عشرة، أو بعد الخامسة عصرا.

قد يهمك..مخدر الشبو .. قبل فوات الأوان

وقالت ليبديدوفا يجب على الشخص المصاب بأمراض القلب والأوعية الدموية الانتباه بصورة خاصة إلى جسمه. لأنه تحت تأثير الحرارة العالية تتغير حالة الأوعية الدموية ويتغير مفعول الأدوية، وتخرج مع التعرق الغزير عناصر مهمة مسؤولة عن تنظيم نبض القلب، كما يصبح الدم أكثر كثافة وعرضة للتخثر.

Ad Space

ونصحت مرضى القلب والأوعية الدموية بعدم التعرض لأشعة الشمس خلال الفترة من الساعة 11 صباحا لغاية الساعة الخامسة بعد الظهر.. إضافة للقيام بأي عمل بما في ذلك مراجعة الأطباء قبل هذه الفترة أو بعدها، ومن الأفضل لهم التواجد خلال الفترة المذكورة في مكان مبرد. وهذا يشمل بصورة خاصة كبار السن.

اقرأ أيضاً..عواقب وخيمة لإهمال التهاب الأذن الوسطى

وأوصت الطبيبة الروسية أقارب المرضى بتوفير مكان مبرد أو فيه تهوية جيدة لمثل هؤلاء المرضى، وتوفير مياه الشرب لهم. لأن مرضى الأوعية الدموية الدماغية لا يشعرون عادة بالعطش حتى في حالة نقص السوائل في الجسم.

وبحسب ما نقلت وكالة “نوفوستي” عن الطبيبة يجب أن تكون الأطعمة في الطقس الحار خفيفة وتحتوي على الخضروات الموسمية الطازجة والفواكه، مع ضرورة تجنب تناول الوجبات السريعة والمشروبات الغازية المحلاة، والاكتفاء بشرب الماء المبرد.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space