fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

في يومهم العالمي.. تعرف على مشاهير “اليد اليسرى”

mohammed alghobasi
فلك الطبيةنقاهة
13 أغسطس 2022آخر تحديث : السبت 13 أغسطس 2022 - 9:23 مساءً
Ad Space
في يومهم العالمي.. تعرف على مشاهير “اليد اليسرى”
Ad Space

في يومهم العالمي.. تعرف على مشاهير “اليد اليسرى”

الطبية|
يحتفل مستخدمو اليد اليسرى في حياتهم باليوم العالمي للعُسر، الذي يصادف 13 أغسطس من كل عام، الذي بدأ لأول مرة في عام 1976.. من قبل دين آر كامبل، مؤسس المنظمة الدولية للعُسر، ثم أُعلن عن الاحتفال الرسمي بهذا اليوم من قبل نادي «يوم العُسر» في 13 أغسطس عام 1997.

وتطلق رسائل توعية في هذه المناسبة السنوية لكل شعوب الأرض لتعريفهم بكيفية التعامل مع الأشخاص «العُسر».. وما يتمتعون به من مهارات وقدرات وسمات شخصية تميزهم عن غيرهم. وتبلغ نسبة الرجال العُسْر في العالم 13%، بينما النساء 11%، بنسبة إجمالية تصل نحو 10% من سكان العالم حسب إحصائيات عالمية.

قد يهمك..مسؤول يوضح أهم الإجراءات اللازمة لمواجهة الفيضانات والسيول

وبهذه المناسبة نلخص لكم في السطور التالية أبرز المشاهير الذين استخدموا اليد اليسرى وفقاً لما نشرته بعض وسائل الإعلام.

Ad Space

زعماء تاريخيون
يصنف مستخدمو اليسرى بأنهم من شريحة الزعماء ورؤساء الدول من بينهم الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، ورئيس الوزراء البريطاني السابق ديفيد كاميرون.. والزعيم الفرنسي نابليون بونابرت، والإمبراطور الروماني يوليوس قيصر، والزعيم البريطاني السابق وينستون تشيرشتل.. ومثله حفيد ملكة بريطانيا، الأمير وليام، والمهاتما غاندي.

نجوم هوليود
في عالم هوليود، تشمل قائمة العسر توم كروز، وروبرت دي نيرو، وبراد بيت، وأنجيلينا جولي، وسيلفستر ستالون، وجوليا روبرتس، وجيم كاري، وآخرون.

اقرأ أيضاً..الصيفي يفوز بجائزة المؤتمر الدولي لـ “تشوهات العظام”

علماء وفنانون ومخترعون
أما أبرز المشاهير العُسر في العلوم والإبداع والفنون، الرسام بابلو بيكاسو والفنان الإيطالي ليوناردو دافنشي، والعبقري ألبرت آينشتاين.. والعالم إسحاق نيوتن، ورائد الفضاء نيل أرمسترونغ، والفيلسوف أرسطو، والشخصية الإعلامية أوبرا وينفري. والمبتكر الأمريكي هينري فورد والعازف موزارت، وستيف جوبز.

نجوم الرياضة
أما في عالم الرياضة، فاشتهر الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا والأسطورة ليو ميسي.. إضافة إلى لاعب كرة القدم التركي مسعود أوزيل، ولاعب التنس رفائيل نادال، وبطل الملاكمة محمد علي كلاي.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space