fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الصحة العالمية تعلن عن تحرك سريع في اليمن

هاشم القدمي
فلك الطبية
17 أغسطس 2022آخر تحديث : الأربعاء 17 أغسطس 2022 - 11:02 مساءً
Ad Space
الصحة العالمية تعلن عن تحرك سريع في اليمن
Ad Space

الصحة العالمية تعلن عن تحرك سريع في اليمن

الطبية_خاص|

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الأربعاء أنها تحركت بشكل سريع ومدت يد العون للمحافظات المتضررة من الفيضانات والسيول في اليمن.

وقالت المنظمة في بيان اطلعت عليه الطبية نت“- أنها قدمت إمدادات صحية ومستلزمات مختبرات، ودَعَمَت فرق الطوارئ المتخصصة والبعثات الميدانية المشتركة جنبًا إلى جنب مع السلطات الصحية الوطنية إضافة للشركاء في مجال العمل الإنساني.

قد يهمك .. صيدلي يمني يقدم درساً إنسانياً عظيماً

وأشارت إلى أن فيضانات هائلة اجتاحت عدة محافظات يمنية منذ منتصف تموز/ يوليو 2022 على إثر أمطار موسمية غزيرة. ونقلت عن السلطات المحلية، تأكيدات عن تضرر عشرات الآلاف من الأشخاص حتى الآن، وتأثر ما يزيد على 35000 أسرة في 85 مديرية على امتداد 16 محافظة.

Ad Space

وأضافت المنظمة على أقل تقدير، تُوفي 77 شخصًا، بينهم أطفال، في محافظات البيضاء وعمران وذمار وحجة ومارب وصنعاء، كما لَحِقت أضرار بالغة بمواقع النزوح والبـنْية الأساسية بما في ذلك إمدادات المياه والخدمات العامة والممتلكات الخاصة.

ووفقاً للبيان تَمَثَّلَ دعم المنظمة في 4 فرق طوارئ متخصصة و 6 سيارات إسعاف ميداني، وإنشاء 34 نقطة للكشف المبكر عن الأوبئة في محافظة مارب حيث دُمِّرت آلاف من ملاجئ الأسر النازحة، مما يجعلها واحدة من أكثر المحافظات تضررًا. كذلك أُرسلت المزيد من الإمدادات الصحية الأساسية المخصصة للطوارئ إلى فرق الاستجابة السريعة وفرق الطوارئ الطبية في محافظات حجة والمحويت وريمة.

ولفتت المنظمة، إلى أنها وبالاشتراك مع المجموعة الصحية دون الوطنية، أعدت خطةً شاملة للتأهب ومجابهة هطول الأمطار الغزيرة والفيضانات في محافظة الحديدة، كما زَوَّدَت المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية بمعدات، ودرَّبت 25 فني مختبرات على التشخيص المجهري للملاريا.. إضافة إلى ما تقدمه المنظمة شهريًا من إمدادات وقود تبلغ 144600 لتر إلى 11 مستشفى.

إقرأ أيضاً .. تحذير من الكراسي الهزازة المخصصة للأطفال

وأكد ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن الدكتور أدهم رشاد، أن خطر الإصابة بالأمراض المنقولة بالمياه والنواقل، مثل الملاريا والكوليرا وغيرها من الأمراض السارية، آخذ في الظهور.. مضيفاً نظرًا لتوقُّع استمرار الأمطار الغزيرة في اليمن إلى نهاية آب/ أغسطس 2022، فإننا وَسَّعْنَا نطاق استجابتنا للوصول للأشخاص المتضررين ولتوقي أي تفشٍ محتمل لتلك الأمراض.

كما أشارت المنظمة في البيان إلى أنها تقوم حاليًا بتجهيز مجموعات إضافية لعلاج الكوليرا، وسوائل وريدية، واختبارات تشخيصية سريعة للكوليرا، ووحدات مُكمِّلة لمجموعة الأدوات الصحية المخصصة للطوارئ المشتركة بين الوكالات.. مؤكدة سنواصل الدعم وتقديم المساعدة وفقًا لما يقتضيه الموقف.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space