fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

مؤشرات تطور الحالة النفسية إلى مرض نفسي

mohammed alghobasi
فلك الطبيةلصحتك
22 يناير 2023آخر تحديث : الأحد 22 يناير 2023 - 8:51 مساءً
Ad Space
مؤشرات تطور الحالة النفسية إلى مرض نفسي
Ad Space

مؤشرات تطور الحالة النفسية إلى مرض نفسي

الطبية|
يحدد الخبراء مجموعة من التأثيرات التي ترافق الحالات النفسية والتي قد تكون مؤشراً على تطور الحالة إلى مرض نفسي.. خاصة عندما تكون الحالات النفسية المؤلمة طويلة الأمد، وتتعارض مع القدرة على العمل بشكل جيد، أو على ممارسة علاقات الحياة اليومية، فقد يعني ذلك شكلاً من أشكال المرض النفسي.

وإضافة للحالة المزاجية للأمراض النفسية توجد أعراض أخرى، منها أعراض جسدية، وتغيرات في التفكير والسلوك، وأحياناً في الإدراك كالهلوسة والكوابيس الشديدة.. وفقاً لموقع “ليفينغ سترونغ”.

قد يهمك..الصحة العالمية: دعمنا مراكز الكلى في اليمن بمستلزمات لثلاثة أشهر

وبحسب موقع “المنظمة الأمريكية لدعم الأشخاص المصابين بالسرطان”، يعتقد بعض الباحثين أن المرض النفسي ينشأ في الجسم والدماغ معاً، ويتأثر بالوراثة والعمليات الالتهابية والتطور العصبي وحتى الهرمونات في الأمعاء.

Ad Space

كما يعتقد باحثون آخرون أن المرض النفسي ينشأ في العقل، ومن الاستجابات المكتسبة، أو التجارب الحياتية المؤلمة.. ويتراوح المرض من نوبة واحدة إلى حالة مدى الحياة، ومن خفيفة إلى شديدة. وقد يتضمن حالة واحدة مثل الاكتئاب، غير أنه من الشائع الإصابة بأكثر من حالة في نفس الوقت كالاكتئاب والقلق.

اقرأ أيضاً..لأول مرة منذ بدء الحرب.. مشاركة دولية في مؤتمر طب الأسنان بصنعاء

وبالنسبة لكثير من المرضى ستكون هناك أوقات استقرار، وأزمات، وأوقات سيئة باستمرار. ويؤدي هذا التباين إلى تضمن العلاج تدخلات اجتماعية وعلاجاً نفسياً، وخطوط مساعدة ودعماً.

تجدر الإشارة إلى أن منظمة الصحة العالمية أكدت في اغسطس الماضي أن 8 ملايين مواطن يمني يعانون من نوع من الأمراض النفسية، بعد مرور ثمان سنوات من الحرب التي أرهقت البلد وجعلته عرضة لجملة من الأمراض والأوبئة.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space