fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

رئيس الوزراء يفتتح المؤتمر الطبي الجراحي السنوي الأول في جامعة عمران

mohammed alghobasi
فلك الطبية
8 مارس 2023آخر تحديث : الأربعاء 8 مارس 2023 - 9:16 مساءً
Ad Space
رئيس الوزراء يفتتح المؤتمر الطبي الجراحي السنوي الأول في جامعة عمران
Ad Space

رئيس الوزراء يفتتح المؤتمر الطبي الجراحي السنوي الأول في جامعة عمران

الطبية|

أشاد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور بالجامعات اليمنية وأساتذتها وباحثيها الذين استطاعوا تجاوز ظروف الحرب بالاعتماد على وسائل التواصل التقني والإنترنت ليحققوا الكثير من المكاسب لصالح استقرار وتطوير العملية التعليمية والبحثية.

جاء ذلك خلال مشاركته اليوم الأربعاء في افتتاح المؤتمر العلمي الطبي الجراحي السنوي الأول الذي تنظمه كلية الطب بجامعة عمران بالشراكة مع هيئة مستشفى الرئيس الشهيد صالح الصماد.

قد يهمك..صنعاء تحذر من هذه العمليات التي تؤدي إلى الوفاة

وفي الافتتاح الذي شهد حضوراً رسمياً كبيراً، أكد رئيس الوزراء تقدير موضوع البحث العلمي وخصوصا عندما يرتبط بأعمال بحثية تخدم المنهج وأساليب التدريب والتعليم في الكلية”، لافتاً إلى أن حجم الاحتياج الفعلي لليمن يصل إلى ثمانين ألف طبيب في حين لا يوجد سوى ستة آلاف طبيب فقط.

Ad Space

بدوره أشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي حازب إلى أن الوزارة والمؤسسات التابعة لها نظمت خلال العام الماضي أكثر من 22 مؤتمراً علمياً وطبياً، ما يتطلب مضاعفة الجهود وتعاون مختلف الجهات مع الوزارة لإقامة المزيد من المؤتمرات التي تخدم مخرجاتها كافة القطاعات.

من جانبه اعتبر وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، الحراك الطبي والعلمي على مستوى الجامعات والمستشفيات دليلا على وجود اهتمام بالكادر البشري والأبحاث العلمية الهادفة إلى الارتقاء بالخدمات الطبية.

اقرأ أيضاً..صنعاء.. انطلاق المؤتمر العلمي الخامس لجراحة التجميل والترميم

وأكد المتوكل أن استراتيجية القطاع الطبي الهادفة إلى خفض نسبة المراضة والوفيات لن تتحقق إلا من خلال الاعتماد على الكادر الطبي المؤهل لتقديم خدمات أفضل للمجتمع.. بحسب ما نقلت وكالة “سبأ للأنباء”.

ويهدف المؤتمر الذي يستمر يومين بمشاركة 400 من الاكاديميين والمتخصصين في الجراحة العامة والخاصة، إلى إلى إكساب المشاركين خبرات وعلوم جديدة من خلال ما سيتم مناقشته من أوراق عمل بحثية للارتقاء بالواقع الطبي ومتطلباته ومواكبة التقدم العلمي التقني.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space